“البر يولد بر”.. ندوة توعوية تسلّط الضوء على تصرفات الآباء السلبية تجاه آبناءهم

نظّم فريق حملة جيل جديد، تحت رعاية عميد كلية الإعلام بجامعة الأقصى الدكتور غسان حرب، أمس الأربعاء، ندوة توعوية بعنوان “البر يولد بر”، وذلك ضمن فعاليات ونشاطات الحملة؛ لنشر التوعية المجتمعية تجاه أهداف الحملة.
وحضر الندوة المحاضر في قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأقصى الدكتور بشير سليمان، والأستاذ علاء الربعي مساعد المدير التنفيذي في معهد الأمل للأيتام والمختص في علم النفس والإرشاد الأسري، إضافة إلى عدد من المحاضرين في قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام، ممثلاً برئيس القسم الدكتور محمد أبو زايد، والدكتور حسن لقان، والدكتور أحمد المغاري، ولفيف من طلبة الكلية.
ورحب مقدم الندوة بالحضور وأوضح الهدف الرئيس من انطلاق حملة جيل جديد، مُبيناً أن إحترام الأبناء وعدم اهانتهم والتركيز على أن (البر يولد بر) وأن بر الأبناء للوالدين منذ الصغر بعيدًا عن كونه واجب هو انعكاس لتعامل الوالدين مع الأبناء.
بعد ذلك وقف الحضور دقيقة تحيّة للسلام الوطني وللشهداء الستة الذين ارتقوا في مثل هذا اليوم من العام 1976، والذي يصادف ذكرى يوم الأرض الفلسطيني وأكد مقدم الندوة على أهمية إحياء المناسبات الوطنية لخلق جيل جديد واعي مُثقف.
وتطرق الدكتور بشير سليمان للحديث عن الجانب الديني المرتبط بأهداف الحملة، مشدداً على حق الأبناء على آبائهم في تربية سليمة وتأسيس حياتهم المهنية والأسرية والعلمية والمادية.
وتناول الأستاذ علاء الربعي الجانب الاجتماعي بموضوع الحملة، مبيناً أهمية هذه الحملة وفائدتها العائدة على المجتمع من تدعيم القرارات الفكرية الشبابية بدعم وتوجيه الأهل.
وأشاد المحاضرين بكلية الإعلام، القائمين على هذه الحملة، لما تحمله من حداثة في الفكرة والمضمون ودورها المجتمعي.
الجدير بذكره، يقوم على حملة (جيل جديد) طلاب في قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام في جامعة الأقصى، وزار فريق الحملة عدد من مؤسسات المجتمع المدني لتوطيد العلاقات فيما بينهم للوصول إلى الأهداف الرئيسية للحملة.

Exit mobile version