مع بدء العام الدراسي … رواد فضاء صينيون يشجعون الطلاب على تحقيق أحلامهم

(FILES) In this file photo taken on October 24, 2022 members of the media stand next to a Moon rover prototype for future Artemis missions at the Black Point Lava Flow near Flagstaff, Arizona. The next time NASA goes to the Moon, it intends to stay. Under the Artemis program, the US space agency plans to colonize, for the very first time, a celestial body other than Earth. But building a lunar base is no simple feat. It will need power generators, vehicles, and habitats, and the space industry is racing to meet the technological challenges. (Photo by Olivier Touron / AFP)

شجع رواد فضاء المركبة الفضائية “شنتشو-16” بمحطة الفضاء الصينية “تيانغونغ”، شجعوا طلاب المدارس الابتدائية والثانوية في جميع أنحاء البلاد، يوم الجمعة الماضي، اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، على مطاردة أحلامهم.


وعبر رابط فيديو، دعا تشو يانغ تشو، أول مهندس طيران صيني في الفضاء، الطلاب إلى الحفاظ على دوافعهم الذاتية، مضيفا أن حلمه للطيران في السماء لم يتلاش أبدا.

وشجع قوي هاي تشاو، الأستاذ في جامعة بيهانغ وأول رائد فضاء مدني صيني في الفضاء، التلاميذ على البقاء فضوليين.
وقال: “قبل عشرين عاما، عندما كنت طالبا في السنة الثانية في المدرسة الثانوية، أثارت الأخبار التي سمعتها من إذاعة المدرسة بأن المركبة الفضائية شنتشو-5 قد أطلقت بنجاح، شغفي بالفضاء”، مضيفا “لقد قادني فضولي إزاء الفضاء في صنع القرار والمثابرة”.

أما جينغ هاي بنغ، قائد مهمة “شنتشو-16″، وهو أول رائد فضاء صيني يدخل الفضاء أربع مرات، فقد شجع الطلاب على التمسك بأحلامهم، مشيرا إلى أنه قام باستعدادات على مدار عشر سنوات قبل رحلته الفضائية الأولى.

Exit mobile version