أبو الرب: اعتقال حماس لرئيس جامعة فلسطين عمل همجي لا يمكن القبول به

قال رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري د. نور أبو الرب، إن ما حدث مع رئيس جامعة فلسطين سالم الصباح هو خبر صادم لكل أكاديمي ولكل من يحترم العملية التعليمية وحرية الفكر.

وأضاف أبو الرب في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” صباح اليوم الخميس، أن هناك خطوات يجري التحضير لها من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ومجالس الطلبة والنقابات الاكاديمية داخل المؤسسات التعليمية لكشف هذا العمل المشين والهمجي والذي لا يقبله أحد.

وأكد أبو الرب أنه سيتم طرح ما جرى في اجتماع يونيمت في الاردن الذي يضم كافة الجامعات الأوروبية مع الشرق أوسطية، وسيجري خلاله تعرية الأساليب الهمجية التي ترتكب بحق الأكاديميين في قطاع غزة.

وكان الدكتور في جامعة فلسطين بغزة رضوان أبو حصيرة، أكد أنه تم الإفراج عن رئيس الجامعة سالم صباح بعد تحركات واتصالات للجمعيات والمؤسسات المعنية بحقوق الانسان.

وأشار أبو حصيرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إلى أنه تم نقل رئيس الجامعة بعد الإفراج عنه إلى المستشفى حيث أجريت له بعض الفحوصات الطبية.

وقال إنه تم التعامل مع الدكتور سالم صباح بطريقة النفوذ وحكم القوة من قبل عناصر أجهزة حركة حماس، مضيفا أن عملية اعتقاله تمت بطريقة غير قانونية أسقطت المكانة الاجتماعية والأكاديمية له ما يستدعي حراكا تقوده المؤسسات الحقوقية.

Exit mobile version