بيت لحم: اعتقال أسير محرر وتشديد الإجراءات العسكرية غربًا

اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر معتصم مازن رقبان (30 عامًا) من سكان مخيم الدهيشة وذلك أثناء استدعائه من قبل المخابرات الإسرائيلية في معبر 300 الذي يفصل مدينة بيت لحم عن القدس.


وكانت قوة عسكرية اسرائيلية قد داهمت منزل الشاب رقبان فجر أمس بقوة عسكرية كبيرة مصحوبة بأفراد من الوحدات الخاصة، وقامت بهدم جدران المنزل الداخلية بعد أن لم تجده في المنزل، وقام ضابط المخابرات المسؤول عن المخيم بتهديد والده بضرورة تسليم نفسه.

يشار إلى أن الشاب رقبان هو أسير محرر أمضى أكثر من سبع سنوات داخل السجون بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، نصف هذه المدة قيد الاعتقال الإداري.

وفي السياق، شددت قوات الاحتلال الاسرائيلي من اجراءتها العسكرية في موقع عقبة حسنة إلى الغرب من بيت لحم والتي تفصل قرى بتير وحوسان ووادي فوكين ونحالين عن بلدة الخضر.


وقال نشطاء لمراسلنا، إنه شوهدت عدد من الدوريات العسكرية وهي تتواحد في هذا الموقع، وقد ترجل الجنود منها وقاموا بتوقيف العديد من المواطنين والتدقيق ببطاقاتهم الشخصية كما طبقت هذه القوات إجراءات على حركة المركبات الداخلة والخارجة في هذه المنطقة التي تتعرض دوما لمثل هذه الاجراءات المعيقة لحركة المواطنين والمركبات على حد سواء.

Exit mobile version