“شمس” يدين استهداف جيش الاحتلال للأطفال الفلسطينيين

أدان مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية (شمس) في بيان صدر عنه اليوم السبت، قيام جنود الاحتلال بإعدام الطفل زيد محمد سعيد غنيم (15 عامًا) الطالب في الصف التاسع من مدرسة ذكور الشهيد سعيد العاصي في بلدة الخضر في محافظة بيت لحم  مساء الجمعة.


وقال المركز في بيان له، إن إمعان قوات الاحتلال باستهداف المدنيين الفلسطينيين لا سيما الأطفال منهم والمحميين بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو وصمة عار على جبين قوات الاحتلال وقياداته.

وطالب “شمس” الأمم المتحدة بضرورة إدراج جيش الاحتلال على القوائم السوداء للأمم المتحدة باعتباره من أكثر الجيوش استهدافاً للأطفال.

وقال المركز: إن عدم إدراج  جيش الاحتلال العام الماضي على القوائم السوداء للجيوش التي تستهدف الأطفال، كان بمثابة مكافأة لجيش الاحتلال، بل شكل ضوء أخضر لجيش الاحتلال الإسرائيلي لقتل المزيد من الأطفال الفلسطينيين وإمعاناً في الانتهاكات الجسمية والجرائم الموصوفة وإفلاتًا من العقاب.

وذكّر المركز بأن قوات الاحتلال تستهدف الأطفال الفلسطينيين بشكل ممنهج، وأن استهدافها للمدنيين الفلسطينيين بمن فيهم الأطفال في الأماكن العلوية يؤكد أن جيش الاحتلال يستهدفهم بشكل متعمد، وذلك ترجمة للأوامر والتعليمات التي أصدرتها قيادة قوات الاحتلال لجنودها بإطلاق الرصاص الحي دون هوادة على الفلسطينيين.

وطالب “شمس” في بيانه الصحفي الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة لا سيما منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بضرورة الوقوف أمام مسؤولياتها لتوفير الحماية للأطفال الفلسطينيين، والتصدي بحزم لاعتداءات قوات الاحتلال عليهم، وأن تقوم بمخاطبة حكومة الاحتلال للكف عن انتهاكاتها الجسمية ضد الطفولة الفلسطينية، سيما وأن الشهيد الطفل زيد غنيم هو الطالب الثاني الذي يعدم على يد قوات الاحتلال من نفس المدرسة خلال شهرين، والثاني التي تقتله قوات الاحتلال خلال (48) ساعة الماضية، حيث قتلت قوات الاحتلال قبل  بضعة أيام الشهيد غيث يامين (16) عامًا في مدينة نابلس.

Exit mobile version