حماس: دعوات اقتحام الأقصى في ذكرى النكبة تصعيد خطير

Israeli police accompany a group of Jewish visitors past the Dome of the Rock mosque at the al-Aqsa mosque compound in the Old City of Jerusalem on May 5, 2022. Clashes erupted between Israelis and Palestinians at Jerusalem's Al-Aqsa mosque compound, after a 10-day cooling of tensions at the holy site, Israeli police said. The Israeli police said they had repelled "dozens of rioters" who had been "throwing stones and other objects" at the security forces. (Photo by AHMAD GHARABLI / AFP)

اعتبرت حركة حماس، اليوم السبت، دعوات ما يسمى “جماعات الهيكل” المتطرفة باقتحام المسجد الأقصى غدًا الأحد، في ذكرى النكبة، وسماح سلطات الاحتلال بذلك، بأنه تصعيد خطير، واستفزاز لمشارعة الأمة، ودفعٌ إلى صدام مفتوح يتحمَّل الاحتلال تبعاته كاملة.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حماس في تصريح صحفي له، إن تكرار الاقتحامات للمسجد الأقصى، ما هي إلا محاولات يائسة لن في تفلح في فرض أمر واقع، وتغيير حقائق التاريخ بأنَّ المسجد الأقصى فلسطيني عربي إسلامي، كان وسيبقى، ولن تستطيع كلّ سياسات الاحتلال العدوانية فرض التقسيم الزماني أو المكاني فيه، ونؤكّد أنَّ المعركة حول الأقصى المبارك محسومة لصالح شعبنا صاحب الحق والأرض.

ودعا قاسم، الجماهير الفلسطينية في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل إلى شدّ الرّحال إلى المسجد الأقصى المبارك لإحباط مخططات الاحتلال الخبيثة.

وقال: “رباط شعبنا ونضاله سيُفشل كلّ محاولات الاحتلال الخبيثة، وقد سيَّجه بدمه، كما فعل البطل وليد الشريف رحمه الله، الذي ارتقى شهيدًا، صباح اليوم، بعد إصابته في الجمعة الثالثة من رمضان، دفاعًا عن المسجد الأقصى المبارك”.

Exit mobile version