صحف القاهرة: مصر واجهت تحديات عظيمة.. واجتازتها بنجاحات أعظم

نشرت الصحف المصرية، الصادرة، اليوم الأربعاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

السيسي: في 2011 و2012  مصر خسرت 37 مليار دولار و80 مليار جنيه

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه على مدار سنوات مضت كانت التحديات عظيمة ولكن نجاحاتنا في اجتيازها كانت أعظم، وتابع خلال حفل إفطار الاسرة المصرية: «أنا هتكلم هنا عن بعض الأرقام  في أحداث 2011 و2012 ، والأرقام دي كاشفة، وانا مش هتكلم على 2013 و2014 و2015 لغاية ما نحن فيه..هقول لكم على الأقل في 2011 و2012 وحجم الخسائر اللي تعرضت ليها الدولة المصرية خلال فترة اقل من 24 شهر، وأنا هتكلم على مؤسسات الدولة المصرية خسرت 37 مليار دولار و80 مليار جنيه وكان ساعتها الدولار كان بـ 8 جنيه».

مصر واجهت تحديات عظيمة.. واجتازتها بنجاحات أعظم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه على مدار السنوات الماضية كانت التحديات عظيمة ولكن نجاحاتنا في اجتيازها كانت أعظم..وقال الرئيس السيسي: «على مدار سنوات مضت كانت التحديات عظيمة ولكن نجاحاتنا في اجتيازها كانت أعظم، وكانت حملات التشكيك والتشويه ممنهجة ومكثفة، فكانت الإنجازات هي الرد عليها، وكان الإرهاب الغاشم يسعى للنيل من عزيمتنا وإرادتنا، فكانت دماء المصريين وتضحياتهم هي الثمن المدفوع لتبقى مصرنا عزيزة وقادرة».

قرارات الرئيس السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي مجموعة قرارات (تكليفات وتوجيهات)، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية وهي: تكليف الحكومة بعقد مؤتمر صحفي عالمي لإعلان خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية.. وتقديم دعم مضاعف للقطاع الخاص للاضطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد، ووضع كافة الإمكانيات الممكنة لتوفير البيئة اللازمة لتحقيق ذلك.. وإطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة..وإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية، وتكليف الوزارات والمؤسسات والأجهزة المعنية باستمرار عمل المعارض التي ساهمت في توفير السلع الأساسية للمواطنين على مستوى محافظات الجمهورية.. وتكليف الحكومة بإعلان خطة واضحة يتم الالتزام بها لخفض الدين العام كنسبة من الدخل القومي.. وتكليف الحكومة بطرح رؤية متكاملة للنهوض بالبورصة المصرية، وتكليف الحكومة بالبدء في طرح حصص من شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية..وتكليف الحكومة بطرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة قبل نهاية العام الحالي.

تحقيق الانضباط المالي للموازنة العامة والحفاظ على المسار الاقتصادي الآمن للدولة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار العمل على تحقيق الانضباط المالي للموازنة العامة مع اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن الحفاظ على المسار المالي والاقتصادي الآمن للدولة في هذا الخصوص.. ووجه بالإسراع بالخطوات التنفيذية من قبل الحكومة لتطبيق التحول الرقمي والشمول المالي، بما يساهم في رفع الأداء المالي للدولة بصفة عامة وكذلك التيسير على المواطنين، وفى ذات السياق تعزيز جهود تحديث الإجراءات الضريبية واستخدام الميكنة والنظم الالكترونية المتطورة بما يساهم في تحسين مناخ ممارسة الأعمال وتشجيع النشاط الاقتصادي، فضلاً عن ضمان تحصيل إيرادات الدولة ومستحقاتها بشكل كامل ودقيق لصالح الاقتصاد القومي..جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية..وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة للدولة.

ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير» يسخر من موجة الإعلانات التي تخاطب أصحاب الملايين فقط!!

Exit mobile version