في مواجهة إرهاب المستوطنين أحزاب وقوى وطنية مصرية تحيي المعركة البطولية التي تخوضها “برقة”

القاهرة: حيّت أحزاب وقولا وطنية مصرية، مساء يوم الإثنين، ما تخوضه الجماهير الفلسطينية، في قرية “برقة”، الواقعة شمال غرب مدينة “نابلس”، من معركة بطولية، في مواجهة قطعان المستوطنين الإرهابيين الصهاينة، وقوات الجيش الصهيوني المُدجج بأحدث أسلحة القتل والتنكيل، على خلفية محاولة عصابات المستوطنين، إعادة احتلال بؤرة استيطانية تم إخلائها عام 2005. 

وقال القوى، في بيانٍ لها وصل “أمد للإعلام” نسخة عنه: “إن الشعب المصري، والأحزاب والقوى الوطنية المصرية، مدعوون لأن يدعموا، فوراً وبكل قوة، هذا التوجّه النضالي الصحيح، الذي يؤكد صمود الشعب الفلسطيني المناضل، وأن ينهضوا بمسئولية مساندته في معركة المصير التي تجري وقائعها يومياً على الأرض السليبة”.

ودعت الأحزاب والقوى الوطنية المصرية، إلى إحياء دور اللجان الشعبية لدعم شعب فلسطين، وحركات مقاطعة البضائع والشركات الصهيونية، وكافة أشكال التطبيع ومستوياته، ومد الشعب الفلسطيني بالاحتياجات الطبية الضرورية في هذه المعركة، وبغيرها من الوسائل والسبل المشروعة.

وأردفت: “في مواجهة الفلسطينيين العُزَّل، استخدم المجرمون الإسرائيليون كل الأساليب الوحشية، والوسائل والأدوات المُحرّمة دولياً، لقهر الإرادة الفلسطينية، ولإجبار الشعب الفلسطيني على الاستسلام، دون جدوى، فقد هبَّ الفلسطينيون للدفاع عن أرضهم، ولحماية منازلهم وحقولهم من الهدم والحرق والتدميرعلى يد العصابات الفاشية، التى تستهدف سلبهم كل متر مربع تبقّي لهم من ميراث الأجداد، الأمر الذي أدى إلي سقوط نحو 250 مصاباً بالرصاص الحي والمطاطي والغازات السامة، بعضهم في حالةٍ صحيّةٍ حرجة!”.

وأشار إلى أن الجماهير الفلسطينية، تدافع من كل حدب وصوب، للوقوف في وجه المعتدين الصهاينة، الذين استهدفوا، فضلاً عن قرية “برقة”، قري أخرى مجاورة، منها قريتي “سبسطية” و”بزاريا”، واستماتوا في الدفاع عن حقهم المشروع.

كما ودعت إلى أن يُعلنوا بصوتٍ عالٍ الوقوف ضد مخططات الإرهابيين الصهاينة لابتلاع ما تبقي من أرض فلسطين التاريخية، إنطلاقاً من كون هذا الموقف الذي لم يحد عنه الشعب المصري طوال تاريخه، ليس منحة مجّانيّة أو هبة بلا مُقابل للشعب الفلسطيني، وإنما دفاعاً عن الأمن القومي المصري، الذي تتهدده المخاطر والتحديات، من بوابته الشرقية في المقام الأول.

وفيما يلي قائمة بالموقعون (حسب الترتيب الأبجدي)، على البيان:

أحزاب: الحزب الاشتراكي المصري ـ حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي ـ حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ـ الحزب الشيوعي المصري ـ الحزب العربي الديمقراطي الناصري ـ حزب الكرامة ـ حزب المحافظين ـ حزب الوفاق القومي .

هيئات وطنية: الجبهة الوطنية لنساء مصر ـ مصريات مع التغيير.

Exit mobile version