نسبة التصويت في الانتخابات المحلية الفلسطينية بلغت نحو 65%

أعلن المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، هشام كحيل، أنّ نسبة الاقتراعِ في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية التي جرت في الضفة الغربية بلغت ما يقارب 65%.

وأضاف كحيل خلال مؤتمرٍ صحافيّ أنّ “عملية الاقتراعِ سارت بهدوءٍ وانتظامٍ ومن دون أي مشاكل إلى جانب عدمِ تسجيل أي خروق جديةٍ من شأنها أن تؤثر في نتيجة الاقتراع”.

وأوضح كحيل أنّ “طواقم اللجنة بدأت عملية فرزِ الأصوات مباشرةً داخل مراكزِ الاقتراع حيث سيجري تجميع محاضرِ الفرزِ ليُنشر لاحقاً عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم المرشّحة في كل هيئةٍ محلية”.

وستعقد لجنة الانتخابات مؤتمراً صحفياً، اليوم الأحد، وستعلن فيه نتائج الانتخابات، حيث تشمل النتائج عدد الأصوات والمقاعد التي حصلت عليها كل قائمة وأسماء الفائزين من كل هيئة محلية، إلى جانب نسب المشاركة النهائية في الاقتراع العامة وعلى مستوى كل هيئة محلية.

وكانت حركة “حماس” احتجت على قرار السلطة الفلسطينية تأجيل الانتخابات التشريعية والرئاسية، والتي كانت ستجري منتصف العام الجاري، إلى أجلٍ غير مسمى بعد قرار الاحتلال منعها بالقدس.

يذكر أنّه جرت آخر انتخابات محلية فلسطينية عام 2017 وفازت فيها حركة “فتح” الفلسطينية، ووفقاً للقانون الفلسطيني تجري الانتخابات المحلية مرّة كل 4 سنوات.

Exit mobile version