اعتداءات جيش الاحتلال والجماعات الاستيطانية الإرهابية في مدن الضفة والقدس مستمرة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعات المستوطنين الإرهابيين، مساء يوم الجمعة، اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين في مناطق متفرقة من مدن القدس و الضفة الغربية المحتلة كما  هاجم المستوطنون مركبات المواطنين وممتلكاتهم.

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب وشرق الخليل

هاجم مستوطنون، مساء يوم السبت، مركبات المواطنين بالحجارة، جنوب وشرق الخليل.

وأفادت مصادرمحلية ، بأن مجموعة من مستوطني مستوطنتي “حجاي” و”كريات اربع” المقامتين على أراضي المواطنين جنوب وشرق الخليل، نظموا مسيرات استفزازية وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على دوار بيت عينون، وعرقلت مرور المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

مستوطنون يهاجمون المواطنين في المزرعة الغربية

هاجم مستوطنون، مساء يوم السبت، المواطنين في قرية المزرعة الغربية، شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادرمحلية ، بأن مجموعة من المستوطنين، اقتحمت منطقة “نعلان” في قرية المزرعة الغربية، وهاجموا المواطنين الذين حاولوا التصدي لهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

يشار إلى أن المستوطنين يقتحمون المنطقة المذكورة بشكل مستمر، ويعتدون على المواطنين المتواجدين في أراضيهم ويحاولون استفزازهم.

قوات الاحتلال يقتحم قرية مثلث الشهداء جنوب جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم السبت، قرية مثلث الشهداء، جنوب جنين .

وذكرت مصادر محلية ، أن جيش الاحتلال اقتحمت قرية مثلث الشهداء ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها وشرعت بتوقيف مركبات المواطنين وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها، واحتجزت الشابين حسان عباهرة من بلدة اليامون ومحمد صلاح من بلدة كفردان، وأطلقت سراحهما في وقت لاحق.

مستوطنون يهاجمون بلدة قصرة جنوب نابلس

هاجم عشرات المستوطنين، مساء يوم السبت، بلدة قصرة، جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، في بلدة قصرة، بأن عشرات المستوطنين من بؤرة “يش كودش” المقامة على أراضي المواطنين هاجموا المنطقة الجنوبية الشرقية من البلدة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط إطلاق كثيف للرصاص.

وأضافت المصادر ذاتها، أن أهالي البلدة تصدوا للمستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المكان.

 مسيرة استفزازية للمستوطنين في البلدة القديمة بالقدس

نظم عشرات المستوطنين، مساء يوم السبت، مسيرة استفزازية، في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

وجاب المستوطنون بحماية جنود الاحتلال شوارع القدس القديمة وصولا الى حائط البراق، ورددوا هتافات عنصرية وادوا طقوسا تلمودية في أسواق البلدة القديمة وتحديدا في شارع الواد وسوق القطانين.

Exit mobile version