غزة.. أطر شبابية توجه رسالة لاجتماع الأمناء العامين بالقاهرة

دعت الأطر والهيئات الشبابية والمجتمعية في غزة الأمناء العامين بالقاهرة للاتفاق على خطة وطنية شاملة وقيادة موحدة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك ممثلو الشباب في وقفة في ساحة الجندي المجهول وسط غزة بمشاركة هيئات شبابية ومجتمعية، وسط هتافات تدعو للوحدة الوطنية.

وتلا متحدث باسم الاطر بيان قال فيه أن لقاء الأمناء العامين والذي ستبدأ وقائعه يوم غدٍ الأحد يأتي في ظل واقع مرير وصعب يعيشه أبناء شعبنا بفعل الاحتلال حكومته الإرهابية المتطرفة لحسم الصراع ضد شعبنا وأمتنا.

واضاف البيان: “نحن أبناء وبنات الشعب العربي الفلسطيني، شباب القوى الوطنية والإسلامية وفعاليات مجتمعية ونقابات ومؤسسات أهلية وشخصيات وطنية ونحن نتابع التحضيرات لاجتماع الأمناء العامين، فإنه من الضروري جدًا توفير متطلبات نجاحه لمنع تكرار الفشل كما الحوارات السابقة”.

واوضح بأن هذا اللقاء كان يتطلب وضع أجندة واضحة وتحضيرات تُفضي إلى الاتفاق على خطة وطنية وقيادة موحدة لمواجهة الاحتلال وحكومته الفاشية.

وأضاف: “إننا كشباب نعتبر أن فشل هذا الحوار يعني أن الساحة الفلسطينية ستدخل في مزيد من الخلافات والانقسامات والأزمات التي سوف تعمق الشرذمة وحالة فقدان الأمل في الشارع الفلسطيني”.
ودعا البيان لإقرار خطة وطنية شاملة لمقاومة ومواجهة الاحتلال سياسيًا وميدانيًا وعلى كل المستويات ترتكز على مفهوم المقاومة الشاملة بكل أشكالها.

وشدد على ضرورة الشروع الفوري في تشكيل مجلس وطني فلسطين جامع يمثل الشعب الفلسطيني من خلال الانتخابات في الداخل والخارج أو عبر التوافق الوطني.

ودعا لتشكيل قيادة وطنية موحدة لمواجهة الاحتلال الصهيوني وارهابه عبر الخطة الوطنية الشاملة، ووقف الحملات الإعلامية وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والمقاومين وأصحاب الرأي السياسي في الضفة وتجريم الملاحقة على خلفيات سياسية.

Exit mobile version