البحرين: تؤجل زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي بعد اقتحام “بن غفير” المسجد الأقصى

أبلغت مملكة البحرين، تل أبيب، بتأجيل زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، إلى المنامة على خلفية اقتحام وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى.
وقالت قناة “كان” العبرية الرسمية يوم الجمعة، “كان من المفترض أن يقوم وزير الخارجية الإسرائيلي، بزيارة رسمية إلى البحرين الأسبوع المقبل، لكن المنامة أبلغت إسرائيل أن الوصول قد تم تأجيله بسبب قيود جدول أعمال الملك”.
وأضافت أنه، رغم السبب المعلن الذي أعلنته البحرين، إلا أن تأجيل الزيارة يأتي على خلفية اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى، مع أعضاء آخرين في الائتلاف الحكومي، الأمر الذي خلّف إدانات واسعة في العالم العربي ودول الخليج

وفي وقت سابق، اقتحم عشرات المستوطنين ، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت مصادر مقدسية ، أن مستوطنين إرهابيين يترأسهم الوزير المتطرف “ايتمار بن غفير” اقتحموا ساحات “الأقصى”، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية .

واقتحم قرابة 1050 مستوطنًا لساحات الأقصى في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل” حتى هذه اللحظة.

كما اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال، مصلى قبة الصخرة في المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتزامن مع اقتحام مئات المستوطنين لباحاته.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مصلى قبة الصخرة بشكل استفزازي، وقامت بوضع عناصرها على مداخله، واستولت على مفاتيحه بعد الاعتداء على حراس المسجد بالضرب.

ومساء يوم الأربعاء، انطلقت مسيرة الأعلام الإستيطانية، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث تجوب شوارع القدس ، وصولا إلى البلدة القديمة، عشية ما يسمى ذكرى “خراب الهيكل”

ووصل وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، لأداء صلوات عند حائط البراق في القدس، وسط إجراءات أمنية مشددة.

Exit mobile version