انتهاكات مستمرة لجيش الاحتلال.. إصابات واعتقالات واقتحام مدرسة وإحراق أشجار

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

وأصيب مواطنان بالأعيرة المطاطية في قمع مسيرة مناهضة للاستيطان، وأصيب مواطن بعد تعرض مركبته لهجوم بالحجارة شنه مستوطنون، وأقدم آخرون على إضرام النار في حقول مزروعة بأشجار، فيما اقتحم الاحتلال مدرسة وحطم محتوياتها، واعتقل 5 مواطنين.

 مصابون في مواجهات وهجوم للمستوطنين

أصيب شابان بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق قلقيلية.

من جانب آخر، أصيب مواطن بجروح في يده، جراء تحطم زجاج مركبته بعد رشقها بالحجارة من قبل مجموعة مستوطنين، قرب قرية المغير، شرق رام الله.

وأقدم مستوطنون على إضرام النار، في حقول مزروعة بأشجار الزيتون في قرية عينابوس، جنوب نابلس، ما أدى إلى احتراق عدد منها.

اعتقال 5 مواطنين من جنين والخليل ونابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشابين محمد ماهر قبها، ورمزي إياد عمارنة، من بلدة يعبد، جنوب غرب جنين، وذلك أثناء تواجدهما في قرية طورة، واستولت على الدراجة التي كانا يستقلانها.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب وعد محمود سالم الزغارنة، من بلدة الرماضين، جنوب الخليل، والشاب سامر سامي عويضات من بلدة شيوخ العروب، شمال المحافظة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عنان أبو هنية، بعد مطاردته والاعتداء عليه، في بلدة حوارة، جنوب نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال أطلقت الرصاص بصورة عشوائية وسط الشارع الرئيس في البلدة، وأجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاقها، بذريعة تعرض أحد جنودها لمحاولة دعس.

اقتحام مدرسة جنوب نابلس وتحطيم محتوياتها

حطمت قوات الاحتلال الإسرائيلي محتويات مدرسة بير قوزا الأساسية المختلطة، في بلدة بيتا، جنوب نابلس.

وأفادت وزارة التربية والتعليم، بأن اقتحام المدرسة، وهو الثاني خلال أيام، شهد العبث بمحتوياتها وتحطيم بعضها، والاستيلاء على كاميرات المراقبة.

مستوطنون يقتحمون باب العمود والاحتلال يعتقل مواطنا

اقتحم مستوطنون، ساحة باب العمود بالقدس المحتلة بشكل استفزازي وبحماية شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابا لم تعرف هويته بعد، خلال محاولته التصدي للمستوطنين الذين اقتحموا باب العمود.

Exit mobile version