العدوان على جنين: ارتفاع عدد الشهداء ومقتل جندي إسرائيلي في كمين محكم

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية، الذي بدأته فجر أمس الاثنين، وأسفر عن 12 شهيدا ونحو 140 جريح، بينهم 30  بحالة خطيرة، ، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم.

واستشهد مساء اليوم الثلاثاء، مواطن، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال بالقرب من دوار السينما في مدينة جنين.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد المواطن جواد مجاهد نعيرات (22 عاما) من بلدة ميثلون، إثر إصابته برصاصة بالرأس، ما يرفع عدد شهداء العدوان على جنين ومخيمها إلى 12 شهيدا، بينهم خمسة أطفال، وأكثر من 140 إصابة، بينها نحو 30 إصابة حرجة.

 

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات تدور في عدة أحياء من مدينة جنين، وبأن قوات الاحتلال عززت من تواجدها العسكري في المدينة وتسيّر عشرات الدوريات في شوارعها وسط مواجهات عنيفة.

وأكد شهود عيان أن طائرة مسيرة أطلقت صاروخا باتجاه المقبرة الشرقية بالمدينة.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إن “طائرة تابعة له هاجمت مجموعة من المسلحين المتمركزين في مقبرة على أطراف مدينة جنين”.

وزعم أن “المسلحين كان يشكلون خطرًا على قوات الأمن عند مغادرتهم المخيم”.

كتائب القسام: أوقعنا إصابات محققة في صفوف جنود الاحتلال وفجرنا آلياته

 – مقتل جندي إسرائيلي في جنين

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم رسمياً عن مقتل أحد جنوده خلال اشتباكات جنين.

و في وقت سابق أعلنت مصادر لقناة الجزيرة، مساء اليوم، عن مقتل جندي اسرائيلي في تبادل لاطلاق النار في مخيم جنين.

 

 

وذكرت الصمادر أن عناصر من القسام وسرايا القدس وشهداء الأقصى نفذوا كمينا أدى لمقتل جندي إسرائيلي في جنين.

 – الهلال الاحمر : حتى الساعة 9 مساء ، تعاملت طواقم الجمعية مع عدد (117) إصابة منها: عدد (12) إصابات خطيرة، وعدد (33) إصابة متوسطة،َوعدد (25) إصابة بالشظايا، وعدد (20) إصابة طفيقة، وعدد (25) إصابة بالاختناق، وذلك جراء  إقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين.

 – كتيبة جنين : نفذت وحدة الهندسة عملية تفجير بعبوة (طارق1) بعربة تايجر المصفحة ما أدى الى تدمير الجزء الأمامي من العربة وإعطابها ومقتل وإصابة من فيها.

–  ثلاث إصابات برصاص الاحتلال في السيلة الحارثية ومواجهات في جنين

 أصيب ثلاثة مواطنين من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، بالرصاص الحي مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في البلدة.

وأفادت مصادر محلية بأن ثلاثة مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال في الأطراف خلال مواجهات اندلعت على مدخل بلدة السيلة الحارثية، وتم نقلهم إلى مستشفى ابن سينا في جنين.

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة أحياء من مدينة جنين، خاصة في منطقة الدوار الرئيسي، والسيباط، وفي محيط المنطقة الصناعية، وشارعي جنين- الناصرة، وجنين- نابلس، أطلق خلالها جنود الاحتلال خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت.

 

إعلام إسرائيلي يزعم بأن قوات الجيش بدأت الانسحاب من مخيم جنين.. سرايا القدس: المعركة مستمرة

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية، بينها إذاعة الجيش والقناة 13 وهيئة البث العام (“كان 11”)، أن قوات الاحتلال بدأت بالانسحاب من مخيم جنين.

يأتي ذلك وسط تقارير تفيد بأن الحكومة الإسرائيلية أخطرت واشنطن أن العملية العسكرية الواسعة التي تستهدف جنين ستكون قصيرة وستتواصل نحو 24 .

 

 

في المقابل أكدت سرايا القدس أن المعركة مستمرة، ومجاهدوها في كتيبة جنين يواصلون الاشتباك والتصدي مع قوات الاحتلال على أطراف المخيم بعد فشل محاولة التوغل الأخيرة عصر اليوم  ويحققون إصابات مباشرة في صفوفها ويعطبون عدد من الآليات.

وأكدت الإعلام الحربي لكتيبة جنين أنها  لازالت تتصدي لهذا العدوان الغاشم الذي يستهدف المدنيين والمنازل والمستشفيات ودعت كافة وسائل الإعلام الى عدم الانجرار خلف رواية الاحتلال الكاذبة.

 

اشتباكات مسلّحة على “دوار السينما” في جنين
اندلعت اشتباكات مسلّحة على “دوار السينما” في مدينة جنين خلال الساعة الماضية، بعد تمركز قوات الاحتلال الإسرائيلي في مكان قريب، وقد تجمع العشرات من الشبان على الدوار، استخدمت خلالها قوات الاحتلال الرصاص والغاز السام المسيل للدموع، فيما استهدف شبان قوات الاحتلال بالحجارة، وعدد منهم بعبوات محلية الصنع.

في الأثناء، ومع دخول ساعات الغروب، شهد مخيم جنين عدداً من الانفجارات وانبعاث أعمدة الدخان من قلب المخيم، في ظل استمرار تمركز آليات الاحتلال على الشوارع المؤدية للمخيم.

 

“كتيبة جنين” تعلن إسقاط طائرة مسيرة خامسة منذ بدء العدوان، وتفجر جيب عسكري للاحتلال
أعلنت “كتيبة جنين”، مساء اليوم الثلاثاء، أنها أسقطت طائرة مسيّرة جديدة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ليرتفع عدد الطائرات التي تم إسقاطها إلى خمسة.

وقالت “كتيبة جنين” في بيان لها، “بعون الله وتوفيقه، تمكن مجاهدونا الأبطال من إسقاط طائرة مسيّرة لقوات الاحتلال في سماء المخيم، والسيطرة عليها وهي الطائرة الخامسة خلال المعركة”.

 

وأكدت “كتيبة جنين” مواصلة مقاتليها استهداف قوات الاحتلال، والتصدي لها بالرصاص والعبوات الناسفة في عدة محاور من مدينة ومخيم جنين.

وقالت الكتيبة: “ان معية الله، ويقظة مجاهدينا على كافة المحاور، هي التي أفشلت كافة محاولات الاحتلال التقدم داخل المخيم”.

 

 

وأكدت الكتيبة أن  وحدة الهندسة التابعة لها  عملية تفجير بعبوة (طارق1) بعربة تايجر المصفحة ما أدى الى تدمير الجزء الأمامي من العربة وإعطابها ومقتل وإصابة من فيها.

Exit mobile version