الئاسة الجزائرية: مقتل 3 جزائرين “بقصف مغربي لن يمر دون عقاب”

أعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية، اليوم الأربعاء، مقتل 3 مواطنين خلال ما قالت إنها “رحلة ربط بين نواكشوط وورقلة” من جراء اتداء هجوم نفذه الجيش المغربي.

وأردفت الرئاسة الجزائرية في إفادة مقتضبة: “اغتيال مواطنينا لن يمر دون عقاب والسلطات المعنية تتخذ الإجراءات اللازمة للتحقيق في مقتلم”

وبحسب موقع “النهار أونلاين” الجزائري، فإن الحادث وقع على طريق جبانة عل الحدود بين الصحراء الغربية وموريتانيا، حيث تعرضت شحنة المواطنين الزائرين لـ”قصف مغبي همجي”، على حد صف بيان الرئاسة.

وأشا البيان إلى أن الادث وقع في اليوم لأول من نوفمبر/ ترين الثاني، عندم كان الجزائريون يحتفلون بعيد الثورة، موضحا أن الضحاا الثلاثة كانوا بصدد نقل شحنات في إطار معاملات تجارية.

وتشهد العلاقات بين لجزائر والمغرب تترا منذ عقود، إذ دعم الجزائر “جبه البوليساريو” السلحة والتي تسعى وراء استقلال الصحراء الغربية عن الملكة المغربية، في حين تعتبرها الرباط جماعة مارقة وترض انفصال الصحراء عن سيادتها.

وتزايدت التوترات، في الأشهر القليلة الماضية، بعدما وجهت الجزار اتهامات مختلفة إلى المغرب، من بيها التجسس على مسؤوليها والتورط في شعال حرائق الغابت، لينتهي الأمر بين البلدين بإعلان الجزائر قطع العلقات الدبلوماسية أغلقت مجالها الجي أمام الطائرات المغربية.

Exit mobile version