ترامب يتحدث عن أكبر تغيير رآه بالونغرس.. “إسرائيل قدت سيطرتها عليه”

اعتبر الرئيس لأمريكي السابق، ونالد ترامب، أن “أكبر تغيير رآه في الكونغرس، كان انتقال السلطة من المرعين الواقعين تح تأثير إسرائيل، إلى السياسيين المناهضين لإسرائيل”.

وفي تصريحات لبرنامج “570 KVI” الإذاعي، قال ترامب “إسرائيل سيطرت على الكونغرس ي البلاد قبل 10 أو 15 عاما، وكان تأثيها قويا جدا، أما ليوم، فأصبح الأم على عكس ذلك تقريا”.

انتقد ترامب إلها عمر، وألكساندري أوكاسيو كورتيز، وأعضاء آخرين في م يسمى بـ”فرقة” المشرعين الديمقراطين التقدميين في الكونغرس الأمريكي الذين لديهم مواقف حازمة ضد السياس المؤيدة لإسرائي.

وأاف ترامب: “حسنا، نت تعرف أن أكبر تيير رأيته في الكونغرس هو أن إسرائي كانت تمتلك الكونغرس حرفيا، أنت تفم ذلك، قبل 10 – 15 عاما، وكان (تأثيرها) قويا للغاية، والوم هو عكس ذلك تقربا”.

وأكمل: “لديك النائبة ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، والنائبة إلهان عمر، هؤلاء الأشخاص الين يكرهون إسرائي.. إنهم يكرهونها بشغف.. إنهم يسيطرون على الكونغرس، ول تعد إسرائيل قوة ي الكونغرس بعد الآن، إنه أمر رهيب.. لم أر مثل هذا التغيير من قبل”.

هذا وأخبر المذيع ترامب أن اإسرائيليين متحمسون لإعادة انتخابه، وشاكرين لدوره ف اتفاقات إبراهيم التي وقعتها بلادهم أواخر العام الاضي مع دول عربية ينها الإمارات وابحرين، ومازحه ترمب قائلا: “قيل لي بمودة إنه يمكنني لترشح لمنصب رئيس الوزراء والفوز هناك (في إسرائيل).. ل أحصل على أصوات ايهود الذين تعتقدن أنني سأحصل عليه في هذا البلد (أمركا)، كثير منهم لا يحبون إسرائيل، انظروا إلى صحيفة نييورك تايمز”.

من جهتها أشارت هيئة البث لرسمية الإسرائيلية “كان” إلى أن “المنظمة اليهودية الديمقراطية في أمريكا دانت تصريحات رامب، لافتة إلى أن الرئيس السابق ياصل الترويج لنظرات “المؤامرة المادية للسامية” حو ما يسمى بسيطرة إرائيل على الكونغس الأمريكي”.

Exit mobile version