قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين يواصلون اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في مدن الضفة

تتواصل اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين، يوم الخميس، على المواطنين في مدن الضفة والقدس.

في القدس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت في بلدة الرام شمال المدينة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بأعداد كبيرة، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وجرفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أرضا زراعية، وهدمت بركسا للأغنام في بلدة أم طوبا قرب صورباهر في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدة آليات عسكرية، وجرفت قطعة أرض، واقتلعت عددا من الأشجار المزروعة للمقدسي جمال أبو طير، كما هدمت بركسا للماشية والأغنام.

 ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجزا عسكريا على المدخل الشمالي لمدينة أريحا.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز منعوا المواطنين من الدخول إلى المدينة أو الخروج منها، وأوقفوا المركبات، ودققوا في بطاقات راكبيها.

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بإخلاء منطقة بئر أبو عمار في بلدة قراوة بني حسان، غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال وزّعت إخطارات بإخلاء المنطقة بحجة أنها “أثرية”، تمهيدا للاستيلاء عليها.

اعتداءات المستوطنين..

اعتدى مستوطنون، على مركبات المواطنين، قرب قرية الجبعة، جنوب غرب بيت لحم.

وقال رئيس مجلس قروي الجبعة ذياب مشاعلة، لمراسلنا، إن مجموعة من المستوطنين تجمهرت على الطريق الرابط بين قرية الجبعة وبلدة نحالين، واعتدت على مركبات المواطنين.

يشار إلى أن المنطقة الواقعة بين الجبعة وتقوع تشهد اعتداءات متكررة من قبل المستوطنين، أصيب خلالها عدد من المواطنين وتضررت مركبات.

أصيب عدد من المواطنين، في هجوم للمستوطنين على قرية جالود، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، هاجموا منازل المواطنين على أطراف القرية، ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في رأسه، وثلاثة آخرين بالحجارة، واثنين بشظايا رصاص، والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

وأفادت المصادر ذاتها بأن مواجهات اندلعت بين أهالي القرية والقرى المجاورة الذين هبوا للتصدي للهجوم، وبين المستوطنين وجنود الاحتلال.

ويأتي هجوم المستوطنين على جالود عقب يوم من هجومهم على بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، بحماية قوات الاحتلال، الذي أسفر عن استشهاد شاب وإصابة 12 آخرين بالرصاص الحي، إضافة لإحراق عدد من المنازل والمركبات.

كما جدد مستوطنون، محاولة اقتحام بلدة ترمسعيا، شمال شرق رام الله.

وأوضح رئيس بلدية ترمسعيا أديب لافي، أن 4 مستوطنين حاولوا اقتحام مشارف الحارة الغربية عبر مدخل البلدة الرئيسي، فتصدى لهم الأهالي ومنعوهم من التقدم.

وأوضح لافي أن المستوطنين أطلقوا النار في الهواء، ولم يتمكنوا من التقدم نحو منازل المواطنين.

وأصيب مواطنان، في اعتداء للمستوطنين، شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواطنين عايد سعود محمد، من بلدة تقوع شرق بيت لحم، وسعد محمد مخلوف، من قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس، وصلا إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، بعد إصابتهما برضوض وكدمات، جراء الاعتداء عليهما بالضرب من قبل عشرات المستوطنين أثناء عودتهما من عملهما، وقد وصفت حالتهما بالطفيفة.

Exit mobile version