أول عملية اغتيال جوا منذ 2005 … 3 شهداء بقصف طائرات الاحتلال مركبة في جنين

استشهد 3 مواطنين، مساء اليوم الأربعاء، جراء قصف إسرائيلي استهدف مركبة مدنية شمال جنين.

وذكرت طواقم الدفاع المدني أن “3 شهداء في مكان الحدث بجنين وتم احتجازهم من قبل الاحتلال ولم تعرف هويتهم، ومنعنا من الاقتراب منهم أو استمرار التواجد بالمكان”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن اغتيال خلية تابعة للمقاومة بقصف من طائرة مسيرة، بعد تنفيذ عـــمــلـــية إطلاق نار شمال جنين”.

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “ان طائرة تابعة للجيش استهدفت مركبة لمسلحين فلسطينيين كانت قد أطلقت النار على حاجز للجيش قرب جنين.

وبحسب مصادر عبرية، فان طائرة مسيرة إسرائيلية اغتالت خلية مكونة من ثلاثة فلسطينيين، بعد تنفيذهم عــمــلــية إطلاق نارتجاه حاجز الجلمة شمال جنين، وهذه الخلية مسؤولة عن عــمــليات إطلاق نار سابقة تجاه مستوطنات ومواقع بالضفة”.

وتعد عملية الاغتيال عبر الجو هي الأولى منذ عام 2005، كما أنها الأولى عبر “طائرات مسيرة”، في خطوة تعد انعطافة في تعامل الاحتلال مع المقاومين في الضفة الغربية.

وقال وزير الأمن الإسرائيليّ، يوآف غالانت، في تعقيب على عملية الاغتيال الجوية، إنه “يثني على القوات الأمنية التي نفذت قبل فترة وجيزة، عملية تصفية مستهدِفة لخلية مخرّبين، كانت تطلق النار باتجاه الأراضي الإسرائيلية، والتي سبق لها أن نفذت عدة عمليات إطلاق نار”.

وأضاف: “سنتخذ نهجًا هجوميًا واستباقيًا ضد الإرهاب، وسنستخدم جميع الوسائل المتاحة لنا، وسنفرض على كل مخرّب، أو مبعوث إرهابيّ، ثمنا باهظا”.

وكانت طائرة مروحية، قبل أيام قصفت لأول مرة هدفا في جنين، بعد وقوع عدد من جنود الاحتلال في كمين، نفذته المقاومة، أدى لإعطاب آليات وإصابة سبعة جنود.

Exit mobile version