المبعوث لاممي للسلام يصل غزة ويجتمع مع رئي لجنة العمل الحكومي بحماس

وصل الى قطاع غزة المنس الأممي الخاص لعملية السلام في الشق الأوسط تور وينسلاند، اليوم الخميس لبحث، الأوضاع اإنسانية والسياسية.

والتقى وينسلاند رئيس لجنة متابعة العل الحكومي عصام الدعاليس الذي استعرض الواقع الإنساني والسياسي الذي يم به قطاع غزة خاصة والاراضي الفلسطيية بشكل عام، في ظ الحصار واستمرار اجراءات الاحتلال العدوانية وتداعيتها السلبية على مختلف القطاعات.

وطالب الدعليس بدور أكثر يناميكية لمؤسسات الأمم المتحدة ذا العلاقة، فيما يخص اعتداءات الاحتلال على الأسرى والدس، مؤكدا ضرورة التدخل بشكل عاجل ف هذه القضايا ومعالجة العديد من المفات المرتبطة بالاقع الاقتصادي ومف إعادة إعمار ما مره الاحتلال في قطاع غزة.

وبحث اللقاء عد من الملفات الإنسانية المتعلقة بمواطني قطاع غزة منا: ملف العلاج بالارج وعلاج مرضى السرطان، ودعم القطاع الصحي عبر توفير الأدوية والمستهلات والأجهزة الطبة، كذلك تم الحديث حول آليات صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة، كما تنول اللقاء سبل تمويل مشاريع إغاثية تنموية للحد من البطالة عبر دعم قطاات العمل المختلف وعلى رأسها قطاع يد الأسماك،

كما ناقش لطرفان تداعيات أمة توقف صرف شيكات الشئون الاجتماعية للأسر الفقيرة.

من جابه وعد وينسلاند بالتحرك ودراسة كافة القضايا التي جر نقاشها، واعدا ببذل كل جهد ممكن للتخفيف من الأزمة النسانية التي يحياا شعبنا في قطاع غة.

Exit mobile version