الحكوم تطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل للالتزام بالاتفاقيات الموقعة

طالب رئيس لوزراء محمد اشتي، الاتحاد الأوروي، بالضغط الفعلي على إسرائيل للالتزام بالاتفاقيات الموقّعة معها، بالإضافة الى اتخاذ إراءات عملية وفعلة أوروبية لوقف التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خال لقائه الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، اليوم الأربعاء ف العاصمة البلجيكة بروكسل، رافقه وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وسفير دولة فلطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، بحضور مثل الاتحاد الأووبي لدى فلسطين سفن كون بورغسدورف.

كما جد اشتية مطالبته الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل للسماح بعقد الانخابات في القدس كباقي المناطق الفلسطينية ترشحا وانتخابا، بالإضافة الى ضرورة وجود ضغط دولي على إسرائيل لرع الحصار عن قطاع زة ودعم عملية إعادة الإعمار، وضمانات عدم تدمير ما يتم اعماره.

واطلع رئيس اوزراء بوريل على الانتهاكات الإسرايلية في القدس وسياسة التهويد وعزلها عن محيطها، بالإافة الى سياسة التهجير القسري للفلسطينيين من القدس خصة حي الشيخ جراح سلوان، داعيا بورل الى زيارة فلسطين والاطلاع على الوضاع عن كثب ومعاناة أبناء شعبنا.

وشدد اتية على أهمية اعتراف دول الاتحاد اأوروبي بدولة فلسين لحماية حل الدولتين من التلاشي، الذي قد يصبح غير ابلا للتطبيق مع ارتفاع وتيرة الاستيطان ومصادرة الأراضي.

Exit mobile version