غنيم يكشف تفاصيل جديدة حل الاتفاق الثلاث لـ”حزب الشعب وفتح والديمقراطية”

كش عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفسطيني نافذ غنيم، اليوم الجمعة، عن فاصيل جديدة حول الاتفاق الثلاثي بين حركة فتح وحزب الشعب والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

وأوضح غنيم في بياٍ صحفي، أهمية الاتفاق الثلاثي، وضرورة الالتزام به ولبناء عليه، مُشيًا إلى أنّ الاتفاق تضمن العديد من النقاط من بينها الأكيد على تصويب وضع اللجنة التنفيذية للمنظمة وضرورة نتظام اجتماعاتها برئاسة الرئيس، وطلاعها ومشاركتها في القرارات السيسية.

وأضاف: “كذلك الفصل الواضح بين المنمة والسلطة، والماشرة بالحوارات اثنائية والجماعية من أجل معالجة القضايا العالقة بين وى منظمة التحرير والتحضير الفوري للقاء رباعي يضم حكة فتح وحزب الشعب والجبهتان الشعبية والديمقراطية وبما يحافظ ايضا على الجهد الجماعي من جل إنهاء الانقسا وتحقيق المصالحة”.

وبّن أنّ الاتفاق تضمن التحضير المشترك لاجتماع المجلس لمركزي الفلسطيني القادم، وعلى أهمة التوافق على استراتيجية فلسطينية موحدة لتنفيذ قرارات المجلسين المركزي والوطني، ومتابعة قرار اللجنة النفيذية والقيادة ي 19/5/2020، والأمناء العامون في 3/9/2020، وخطاب الرئيس الأخير أمام الجمعية اعامة للأمم المتحة، والعمل الجماع لتحقيق ذلك.

وتابع: “ااتفاق تضمن تأكيدا على أنّ الحقوق لمالية للفصائل جيعًا محفوظة، ولا تمس نتيجة الخلافات السياسية، ويتم لالتزام بهذا المدأ، وإعادة صرف مخصصات الفصائل التي قطعت”، مُشدّدًا لى أنّ الخلافات بين القوى تُحل فقط عبر الحوار، وفي إار الاحترام المتادل دون اتهامات أو تخوين.

ولفت إلى أنّ اجتماع اللجنة التنفيذية الأخير يؤشر إلى أنّ يوجد توجهًا أكثر جدية لاعتاد استراتيجية تمن شعبنا الفلسطين من مواجهة التحديات الجسام التي توجهه، خاصةً بعد أنّ وصل الجميع إلى قناعة بأنّ الأفق اسياسي القائم لا يمكن أنّ يساعد في لجم سياسة الاحتلال “الإسرائيلي” التصفوية، وبفشله في مكانية إنجاز أهدف شعبنا الوطنية.

وبشأ صرف المخصصات المالية وباقي الإشكاليات، أوضح غنيم، نّ هذه القضية أصبحت بحكم المنتهية، وجرى تسويتها، خاةً مع حزب الشعب ولجبهة الديمقراطية.

وشدّد على أهمية معاجتها أيضًا مع الجبهة الشعبية التي وقفت مخصصاتها الالية منذ ما يقارب الثلاثة سنوات، ولتي تم إعادة الصرف لها لعدة أشهر قبل الوقف الأخير الي طال القوى الفلسطينية، مُتمنيًا للحوار الذي أطلقته الجبهة الشعبية م حركة فتح في القارة مؤخرًا التوفي والنجاح، والتمك من علاج مختلف الضايا العالقة.

Exit mobile version