الاحتلال يقرر فتح تحقيق في اعتقال السلطة اللسطينية للعطاري

ذكرت صحيفة “إسرائيل الوم” أن وزارة القاء الإسرائيلية، تبحث في قضية اعتقال السلطة الفلسطينية للمسؤول الكبير في الإدارة المدية نضال العطاري.

والعاري يعمل لصالح وزارة الجيش الاسرائيلي تم اعتقاله من قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية، وكانت وظيفته لإشراف على المعالات العقارية في الضفة الغربية نيابة عن الإدارة.

وبحسب الحيفة فإن عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش وجه رسالة إلى رئيس جهاز الأمن اعام الجديد “الشاباك” رونين بار، وطلب منه “التحرك فورًا لإعادة المعلومات الحساسة إلى سرائيل وإنشاء آلات مراقبة أمنية دائمة لموظفي الإدارة المدنية الفلسطينية ، قبل وأثناء عملهم”.

وغرد عضو الكنست عميحاي شكلي بأن “هذا المنشور هو زلزال ، وهذا يعني أن الإدارة المدنة التي تدير الضفة الغربية بحكم الأر الواقع – بها خرق استخباراتي وتتأثر من الداخل بالسطة الفلسطينية”.

وأمس الخميس زعمت “إسرئيل اليوم” أن الجهزة الأمنية الفسطينية اعتقلت فلطينيا يدعى نضال العطاري، ويعمل موظفا كبيرا في الإداة المدنية الإسرايلية.

وقالت الصحيفة اعبرية إن العطاري يعمل عمليا في وزاة الجيش الاسرائيي، ومهمته مراجعة جميع المعاملات العقارية في الضفة اغربية، وقد اعتقل وبحوزته ملفات حساسة.

وغرد عضو الكنيست عيحاي شكلي على تويتر معلقا على القضة، قائلا إن ما جر بمثابة هزة كبيرة، خاصة وأن الموظف الذي اعتقلته السلطة لديه ملفات حساة.

وضاف أن ما جرى بمثبة خرق استخبارات، يستدعي مناقشة عاجلة حوله في لجنة الشؤون الخارجية والأمن التابعة للكنيست.

وفي السياق صرحت ضو الكنيست مي غولان من الليكود أن هذا إغفال كبير في الإدارة المدنية. كيف يمكن تقبّل أن مواطنًا فلسطينيً يشغل منصبًا رفيعًا في الإدارة المنية اختطف من قبل لسلطة الفلسطينية ولديه معلومات حسسة بحوزته”.

Exit mobile version