موسكو تدعو لتكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في لأراضي الفلسطينية

دعت روسيا خلال اتصال لرباعية الدولية لخاصة بالشرق الأسط إلى تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في الضفة الغربة وقطاع غزة وزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

وجا في بيان للخارجية الروسية في أعقاب اتصال الرباعية الدولية، اليوم الجمعة، أنه “جرى تباد مفصل للآراء حول طور الأوضاع في منطقة النزاع الفلسطيني – الإسرائيلي. وأجمع المشاركون ي المشاورات على أن الأوضاع في التسية الشرق أوسطية تتطلب اهتماما من قل المجتمع الدولي”.

وأاف البيان أن الجانب الروسي أشار إل “ضرورة تكثيف الجهود الهادفة إلى تقيق الاستقرار في قطاع غزة والضفة اغربية وزيادة الماعدات الإنسانية لسكان الفلسطينيين بموازاة العمل بشاط على إيجاد أفق للتسوية السياسية الثابتة للنزاع افلسطيني – الإسرائيلي”

وجرى التأكيد عل أن “مجمل القضايا المتعلقة بالوضع لنهائي يجب حلها عن طريق إقامة الحور المباشر بين الفلسطينيين والإسرايليين على أساس حل الدولتين”.

وشدد الاجتماع أيضا على أهمي عقد لقاء للجنة ارباعية على المستى الوزاري، بما في ذلك على خلفية الذكرى الـ 30 لمؤتمر مدريد حول الشرق الوسط.

وشارك في اتصال اللجنة الرباعية عن لجانب الروسي المعوث الخاص لوزير الخارجية فلاديمير سافرونكوف، وعن الولايات المتحدة نائب مساعد وزير الخرجية للشؤون الإسائيلية والفلسطينية هادي عمرو، وعن الأمم المتحدة المنسق الخاص لشؤون اشرق الأوسط تور فينسلاند وعن الاتحاد الأوروبي المبعوث الخاص للتسوية ف الشرق الأوسط سفين كوبمانس.

Exit mobile version