دول تدعو لوقف “إراقة الدماء” بغزة

(L-R) France's Foreign Minister Catherine Colonna, Jordan's Foreign Minister Ayman Safadi, Egypt's Foreign Minister Sameh Shoukry and German Foreign Minister Annalena Baerbock arrive to give a joint press conference to comment on their Ministerial Meeting on the Middle East Peace Process, on May 11, 2023 at the Foreign Office in Berlin. (Photo by Odd ANDERSEN / AFP)

دعا وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا ومصر والأردن ، اليوم الخميس، إلى وضع حد لأعمال العنف بين إسرائيل وفصائل مسلحة في غزة بعد ثلاثة أيام من تبادل إطلاق النار.


وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عقب محادثات مع نظرائها في برلين إن “إراقة الدماء يجب أن تتوقف الآن”. بدوره قال نظيرها الأردني أيمن الصفدي إن “التطورات السلبية يجب أن تتوقف، يتعين إعادة إحياء السلام”.

وأعلن وزير خارجية مصر، سامح شكري، أن جهود بلاده للتهدئة في قطاع غزة، “مازالت لم تؤت ثمارها ونتائجها المرجوة”، داعيا لتدخل دولي لوقف “التصعيد الإسرائيلي”.

جاء ذلك وفق ما ذكره الوزير المصري في مؤتمر صحافي بالعاصمة الألمانية برلين، على هامش اجتماع “ميونيخ للسلام”، وفق ما بثته وسائل إعلام مصرية، وتابعته “الأناضول”.

بدوره قال نظيرها الأردني أيمن الصفدي إن “التطورات السلبية يجب أن تتوقف، يتعين إعادة إحياء السلام”.

Exit mobile version