“كان” العبرية تكشف عن الوعد التي قطعتها حماس لمصر لانجاز ملف التهدئة وتبادل الاسرى

أفادت قناة “كان لعبرية أن جهاز المخابرات المصرية تلقى تعهدات قوية ودية من حركة حماس لتحرك في ملفات صفقة تبادل الأسرى وثبيت التهدئة مع إسرائيل

ونقلت القناة ع مصدر رفيع المستوي مطلع على تفاصيل المباحثات المكوكة التي يجريها رئيس جهاز المخابرات لمصرية اللواء عبس كامل، مع وفد حمس برئاسة إسماعيل هنية رئيس مكتبها لسياسي، قوله إن “حماس” أبدت مرونة افية مع وضع شروط ئيسية رفض ذكرها لإنجاز تلك الملفات.

وأوضح أن الكرة الآن في الملعب الإسرائيلي، منوها إلى أن الوفد الإسرائيلي الذي زار العاصمة امصرية قبل أيام، تسلم رسالة من المخبرات المصرية، تتلق بنتائج المشاوات مع “حماس” حول لملفات المطروحة.

وتوقع المصدر بأن يكون هناك لقاء جديد نهية الشهر الجاري لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق ترعا مصر وتشرف عليه اولايات المتحدة ولسلطة الفلسطينية حول الملفات المطوحة.

وكانت القناة أشات إلى أن وفد حماس في القاهرة اتفق م المسؤولين المصرن على جملة من القايا الخاصة بعملي إعادة اعمار قطاع غزة، ومن أبرزها، البدء بالتحضير لإنشاء المدينة السكنية الأولى غرب حي العطاطرة في بيت لهيا، وإدخال كافة المواد اللازمة للإعمار من معبر رفح البري، وذلك لضمان تشغيل المصانع الحلية وتقديم تسهيات لتنقل المقاولن ورجال الأعمال عبر معبر رفح.

Exit mobile version