قناة عبرية: الرئيس عباس يبدي استعداده لتجميد الذهاب إلى المكمة الجنائية…مقبل؟!

أكّدت قنا “12” العبري، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بدى استعداده للحيث مع الإسرائيلين في عدد من القضاا الحساسة والشائة، مقابل موافقة الحكومة الإسرائيلة على الجلوس للحديث معه.

جاء ذلك، وفق القناة العبرية، خلال لقاء الرئيس الفسطيني بوزيري الصة والتعاون الإقلمي الإسرائيليين، مساء يوم الأحد الماضي، حيث وجه دعو لجميع وزراء الحكومة الإسرائيلية لزيارة رام الله ولائه.

وأوضحت القناة البرية، أن عباس استعد لتجميد خطوات رع الدعاوى القضائة ضد مسؤولين إسرائيليين بمحكمة الجنايات الدولية في اهاي، ووقف التحرض ودفع رواتب الأسرى.

وحسب القناة، أعرب باس عن موافقته لمناقشة مسألة رواتب الأسرى الفلسطينيين التي تدفعها اللطة الفلسطينية وخصمها إسرائيل من أموال المقاصة مع لحكومة الإسرائيلية.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن “عباس اشترط ذلك بموافقة الحكومة الإسرائيلية على الجلوس للديث معه حتى لو لم يكن ذلك في إطار مفاوضات رسمية”.

ونوهت القناة، إلى أن “عرض عباس يشمل مناقشة سألة التحريض في وسائل الإعلام الفلسطينية والمناهج ضد إسرائيل“.

وأكد عباس خلال اللقاء على “أهمية إنهاء الاحلال الإسرائيلي، تحقيق السلام العدل والشامل وفق قرارات الشرعية الدولية”.

وشدد عباس على “ووب وقف الاستيطان والاجتياحات، وهم البيوت، وترحيل المواطنين من القدس، واسترجاع جثامين الشهداء”، محذراً من “سياسة تصعيد الإجراءات ضد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية”.

بدوره أكد وفد حزب “ميرتس” الإسرائيي، “مواقفهم الدامة لحل الدولتين، وإنهاء الاحتلال، والتعاون المشترك لمد جسور الثقة، مددين على أهمية التعاون في مجال الصة“.

Exit mobile version