مشاه تُعرض لأول مرة لسرى “نفق جلبوع” في الناعورة

نشرت وسائل اعلا عبرية ، مساء الأحد، صورا و تسجيل فيديو بثته القناة 12 العبرية لأسرى “نفق جلبوع” لدى دخوهم مسجد الناعورة بعد تحررهم.

وقالت القناة الـ”12″ العبرية: “إنّ الصور التي شرتها من فيديو بثته هذا المساء، هي لأسرى سجن جلبوع لى دخولهم مسجد الناعورة بعد تحررهم”.

YouTube video playerوحصل موقع يديعو أحرنوت على فيديوهات من كاميرات مرقبة تظهر الأسرى الستة الذين فروا ن سجن جلبوع في الاعات الأولى بعد الهروب.

ووفق الموقع العبري:” المشاهد توضح دخولهم إلى مسجد في قرية الناعورة هم يحملون حقائب حيث مكثوا الساعات لقليلة الأولى بع الهروب ثم قرروا لانقسام إلى أزوا.

 

=

 

==

 

===

ودمت نيابة الاحتلل صباح اليوم الأحد، لما تسمى “محكم صلح الناصرة” لائحة اتهام مفصلة ضد الأسرى الستة المعاد اعتقالهم وخمسة أسرى آخرين.

وأوضحت اليئة أن لائحة الاتهام تضمنت 20 بنداً حيث تم توجيه تهم الهروب للأسرى الستة: محمود عارضة، ومحمد عارضة، وأيهم كممجي، ومناضل نيعات، ويعقوب قادي، وزكريا زبيدي، وتوجيه تهمة التستر والمساعدة على اهروب للأسرى: محمود أبو اشرين، وقصي مرعي، وعلي أبو بك، ومحمود أبو بكر، وإياد جرادات.

ومن خلا لائحة الاتهام، تم إسقاط البنود المنية التي قُدمت في البداية بحق هؤلء الأسرى الستة من قبل مخابرات وشرط الاحتلال.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسيرين الأسيرين أيهم كممجي ومناضل فيعات بتاريخ 19 أيلول/سبتمبر الماضي شرق مدينة جنين، والأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة قرب قرية أم الغنم في منطقة الجلي الأسفل في 11 أيلو/سبتمبر الماضي، وكذلك أعاد اعتقال لأسيرين محمود الارضة ويعقوب قادر بتاريخ 10 أيلول/ستمبر الجاري في الناصرة.

ويوم الخميس الماضي، أقدمت إدارة جون الاحتلال، عل تفريق الأسرى في زل خمسة سجون مختلفة.

ونقل الأسيران محمود العارضة ومناضل نفيعات إلى عزل سجن (أيالون الرملة)، والأسير زكريا البيدي إلى عزل سجن (إيشل)، والأسير محد عارضة إلى سجن (عسقلان)، والأسير أهم كممجي إلى عزل جن (اوهلي كيدار) في بئر السبع، والأير يعقوب قادري لعزل سجن (ريمونيم).

Exit mobile version