فصائل فلسطينية تُعقّب على استشهاد الفتى صباح في بيت لحم

عقّبت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة، على استشهاد الفتى مصطفى صباح (15 عاماً) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع جنوب مدينة بيت لحم.

ونعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، الشهيد مصطفى عامر صباح، داعية المجتمع الدولي إلى التدخُّل الفوري، وكبح العدوان الإسرائيلي المتواصل، محملةً حكومة الاحتلال مسؤوليّة وتداعيات جرائمها.

وأكدت (فتح)، في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، الجمعة، أن “دماء الشهيد صباح لن تزيدنا إلا إصرارًا على مجابهة الاحتلال وإرهابه”، مستطردةً أن “جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا تكشف عن المآرب التصعيدية لحكومة الاحتلال المتطرّفة”.

وأضافت أن “عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري يثبت بما لا يدع مجالًا للشك محاولات الاحتلال لتأجيج الأوضاع”، مشددة على أن “شعبنا سيتصدى لكافة سياسات الإرهاب والقمع والتنكيل التي يمارسها الاحتلال”.

بدورها، نعت حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) الشهيد الفتى مصطفى صباح، مؤكدة “أن جرائم الاحتلال واستهدافه لأبناء شعبنا وأطفالنا سيكون وبالاً عليه وعلى مستوطنيه”.

وأضافت الحركة في بيان صحفي: “نشدّ على أيدي أبطالنا في القدس والضفة الثائرين في جمعة باب الرحمة، الذين أشعلوا عشرات نقاط المواجهة غضباً ورفضاً للاحتلال ولسياساته التهويدية الاستيطانية”.

من جانبها، نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير الشعب الفلسطيني، الشهيد مصطفى صباح.

وقالت الجهاد في بيان صحفي: “إننا إذ نعزي عائلة الشهيد وأهلنا في بيت لحم الصمود، لنؤكد أن هذه الجرائم لن تثني شعبنا عن مواصلة طريق الحرية، وإن مقاومتنا ستبقى الدرع الحامي والمنتقم لهذه الدماء الطاهرة حتى تحرير الأرض وتطهير المقدسات”.

كما نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى جماهير الشعب الفلسطيني “الشهيد الفتى مصطفى صباح الذي أعدم بدم بارد برصاص جيش الاحتلال”.

وأكدت الجبهة أن “تلك الجريمة وسواها بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وقدسه لن تمر مرور الكرام وسيدفع الاحتلال ثمن عدوانه وارهابه”.

Exit mobile version