عائلة الأسير فادي أبو خلف تطالب بتدخل عاجل للإفراج عنه

طالبت عائلة الأسير فادي خالد أبو خلف (20 عاما) من بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس بتدخل عاجل من المؤسسات الرسمية والحقوقية للإفراج عن ابنها المريض والمعتقل إداريا منذ خمسة شهور.


وعبر والده خالد أبو خلف عن قلقه البالغ على وضعه الصحي وخشيته من تدهور حالته الصحية في ظل تجديد اعتقاله إداريا، مؤكدا أن خطرا حقيقيا يتهدد نجله المريض بسبب سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها إدارة السجون.

ويعاني الأسير أبو خلف من مشكلات في القلب، وخضع سابقا لثلاث عمليات جراحية بالقلب وتم زراعة بطارية لتنظيم دقات القلب، وهو يحتاج لرعاية طبية خاصة لا تتوفر داخل السجون.

وأوضح أن ابنه كان يتردد باستمرار على المستشفيات في مدينة نابلس لمتابعة وضعه الصحي، لكنه منذ اعتقاله لم يحصل على المتابعة الطبية اللازمة، ولا يحصل سوى على الدواء.

واعتقل أبو خلف بعد اقتحام منزل عائلته قبل 5 شهور، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة أربعة شهور، وعند انتهائها أواخر آذار/ مارس الماضي؛ جدد الاحتلال اعتقاله أربعة شهور رغم وضعه الصحي.

يذكر أن سلطات الاحتلال اعتقلت شقيقه صامد أبو خلف (16 عاما)، ليلة عيد الفطر بعد استدعائه للمقابلة، ولا تملك عائلته أي معلومات عنه وعن ظروف ومكان اعتقاله.

وحمل والده الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة أبنه، وناشد الجهات المعنية ومؤسسات حقوق الإنسان التدخل للتأمين الإفراج العاجل عنه تجنبا لتدهور وضعه الصحي.

Exit mobile version