الفلسطينيون يريدون رحيله إسرائيل تدين هلة الرئيس عباس لها للانسحاب خلال ام: “وقته قد ولى”!

نيويورك: أدان مسؤول إسرائيلي، منح الرئيس لفلسطيني محمود عاس لبلاده عاما واحدا للانسحاب إلى دود عام 1967.

جاء ذلك في تصريحات للمندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد ردان يوم الجمعة.

وقال إردان في التصريحات التي نقلتها صحية “يديعوت أحرونوت” العبرية: “أثبت أو مازن (محمود عبا) في خطابه مرة أخرى أن وقته قد ولى ونه ليس من قبيل الصادفة أن 80% من الفلسطينيين يريدونه أن يرحل”، وذلك في إشارة إلى استطلاع رأي أجراه مؤخرا المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية، وكشفت نتائجه أن 78% من الفلسينيين بالضفة وقطع غزة يطالبون الرئيس بالاستقالة.

وأضاف إردان: “لقد عرض (ارئيس الفلسطيني) ذات مرة مقاضاة بريانيا بسبب وعد بلفور، واليوم يريد اعودة إلى خطة التقسيم التي وضعتها اأمم المتحدة”.

واتهم امندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحد الرئيس الفلسطين بـ “الكذب”، بشأن رغبته في تحقيق السلام مع إسرائيل، ضيفا “أولئك الذي يدعمون السلام والمفاوضات بصدق لا هددون بالإنذارات الوهمية من على منبر الأمم المتحدة”.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، طالب عبا إسرائيل “بالانساب من الأراضي الفلسطينية على حدود 1967 خلال عام واحد”.

وأبدى الرئيس الفلسطيني في كلمة له بثت أام الجمعية العام للأمم المتحدة استعداده من أجل العل على ترسيم الحدود، محذرا إسرائيل ي حال عدم الانسحاب من هذه الأراضي خلال الفترة الزمنية المذكورة بالتوجه إلى محكمة العدل الدولية.

وأضاف عباس: “م نرفض أي اتفاق جي للسلام مع إسرائيل”، معتبرا أن سيسات المجتمع الدوي والأمم المتحدة “فشلت في محاسبة إرائيل”.

ودعا عباس، المين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بعقد مؤتمر ولي للسلام تحت رعاية الرباعية الدولية فقط.

يشار إلى أن مفاوضات السلام بين سرائيل والفلسطينيين متوقفة منذ أبيل/نيسان 2014، على لفية رفض تل أبيب قف الاستيطان والنصل من خيار حل الولتين.

Exit mobile version