استطلاع أي: 78% من الفلسطينيين يطالبون الرئيس عباس بالاستقالة

أظهرت نتائج استطاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الثلاثاء، أن 78% من المشارين في الاستطلاع يريدون من الرئيس افلسطيني محمود عبس الاستقالة وهي نسبة غير مسبوقة.

وذكر المركز الفلسطيني للبحوث السياسية المسحية، أن نسبة 78 في المئة من (المتطلعة آراؤهم وهي تقريبا متساوية في الضفة الغربية وقاع غزة في الفترة ين 15-18 أيلول سبتمر 2021) أنها تريد من الرئيس الاستقالة فيما تقول نسبة 19 % إنها تريد من الرئيس البقاء في منصب، مشيرا إلى أن هذ النسبة كانت في آر استطلاع للرأي قبل ستة أشهر 68 %.

وأضاف، “تم إجراء المقابلات وجها لوجه مع عينة عشوائية من الأخاص البالغين بلغ عددها 1270 شخصا وذل في 127 موقعا سكنيا وكانت نسبة الخطأ +/-3%.

تابع، “شهدت الفتة السابقة للاستطاع مجموعة من التطورات كان أهمها مقل الناشط السياسي نزار بنات بعد اعتاله وضربه من قبل جهزة الأمن الفلسينية، وقيام مظاهات شعبية واسعة مناهضة للسلطة على خفية ذلك الحادث، وهروب ستة أسرى فلسينيين من سجن جلبوع في إسرائيل وإعاة اعتقالهم”.

وقال ابيان “استمرت خلا هذه الفترة الجهود المبذولة لتعزيز وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل البدء بعملية إعمر قطاع غزة”.

كما جرى لقاء بين الرئيس محمود عباس ووزير ادفاع الإسرائيلي يني غانتس في رام لله للحديث عن العلاقات الفلسطينية-الإسرائيلية وطرق تحسينها وتقوية السلطة الفلسطينية من خلال خطوات لإعاة بناء الثقة بين لطرفين”.

وأوضح المركز في بيانه “يغطي هذا الاستطلاع جميع هذه القضايا بالضافة لقضايا أخرى مثل الأوضاع العامة في كل من الضفة ولقطاع، وعملية اللام والبدائل الماحة للفلسطينيين ي ظل الجمود الراهن في تلك العملية”.

Exit mobile version