رغم ترحيب وزير الجيش به.. إعلام عبري: للمرة الثانية وخلال زيارات أمنية..نتنياهو يتجاهل وجود غالانت

نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، رفه نخباً لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خلال احتفال بعيد الفصح، بعد ظهر يوم الثلاثاء.

ونقلت الصحيفة عن غالانت قوله: “السيد رئيس الوزراء، يسعدنا استضافتك هنا في وزارة الجيش، في المقر العام للجيش الإسرائيلي. وصولك إلى هنا ، دائمًا وبالتأكيد في ظل الظروف الحالية خلال عطلة عيد الفصح في وقت عمليات مكثفة له أهمية كبيرة”.

ووفق الصحيفة، كان هذا الحدث هو المرة الثانية التي شوهد فيها نتنياهو وغالانت علنًا معًا منذ أن حاول نتنياهو إقالة غالانت في 26 مارس. كانت المرة الأولى في حدث مماثل في اليوم السابق ، مع وحدة أوكتس التابعة للجيش الإسرائيلي. 

وتابع غالانت، هذا هو التسلسل القيادي الحقيقي لإسرائيل، رئيس الوزراء ووزير الجيش ورئيس الأركان ولواء الجيش الاسرائيلي، ربما كان هذا التعليق إشارة إلى وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ، الذي كان يتنافس على فرع من الجيش – الحرس الوطني الإسرائيلي – تحت قيادته. 

وأشارت الصحيفة، إلى أن نتنياهو تجاهل وزير الجيش ولم يرد صراحةً على مشاعر غالانت. وبدلاً من ذلك، وجه تمنياته الطيبة إلى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي بشكل صريح، الذي كان حاضرا أيضا في الاحتفال يوم الثلاثاء.

وقال نتنياهو: “أريد أن أتمنى لكم عيد فصحًا سعيدًا أود أن أعرب عن تقديري لكم، رئيس الأركان هيرتسي هاليفي شخصيًا، ولكامل سلسلة القيادة حتى آخر الجنود، على الجهد اليومي الكبير المستمر من أجل أمن إسرائيل . “

وربط نتنياهو، كفاح الإسرائيليين القدماء الذين غادروا مصر بالصراعات التي تواجه دولة إسرائيل اليوم ، وأكد أن عمل الجيش الإسرائيلي هو تحقيق “الحلم الصهيوني” والإجابة على قرون من العجز.  

وقال “لا أنسى للحظة ، أنا متأكد من أنك لن تنسى أيضًا ، أن قوتنا الوقائية تعتمد أولاً وقبل كل شيء على الجيش الشعبي”. 

وتابع نتنياهو: “اليوم ، لدينا نقاش بين قطاعات الشعب، وآمل أن يتم حل هذا النقاش باتفاق واسع. أنا أفعل كل ما في وسعي لتحقيق ذلك”.

كما أشار نتنياهو، إلى الوضع السياسي الحالي في إسرائيل وأكد أن خلافات الكنيست لن تتعارض مع أمن الأمة.

وتابع، “لن يمنعنا أي حجة من حمل السيف والدرع للدفاع عن أنفسنا من “أعدائنا” وصد هجماتهم لضمان استمرار المشروع الصهيوني. لأنني أستطيع أن أخبرك بشيء واحد – هناك حد لعدد المعجزات التي يمكن أن يمنحها التاريخ لأمة ، وقد تلقت إسرائيل بالفعل وفرة من هذه المعجزات “.

Exit mobile version