مشافي الإحتال: نقص حاد في الأسرة وأجهزة التنفس الاصطناعي

كشف مدراء المشافي السرائيلية، المسؤولين في وزارة الصح، عن نقص حاد في الأسرة وأجهزة التنفس الاصطناعي (ECMO) ف أقسام كورونا، وذلك خلال اجتماع عق اليوم، الأحد، مع المدير العام لوزرة الصحة، بروفيسر نحمان أش، ومُنسق شؤون كورونا في الحكومة الإسرائيلة، سلمان زرقا.

وطالب مدراء المستشفيات بزيادة القوى العاملة وإمداد المشافي بالمعدات الطبية لمنقذة للحياة، وقلت القناة 12 الإسرائيلية عن أحد مداء المشافي، قوله في الاجتماع: “هنا حالات كثيرة ومتكررة لا يمكن فيها توفير سرير في العنية المركزة لمرضى كورونا الذين يحتاجون إليه”.

من جانبه، قل منسق كورونا، بروفيسور زرقا، خلال الاجتماع وفقا لمقع (48): “حسب المعطات التي نشهدها، فإن حالة المراضة بيروس كورونا تزدا سوءا. وهناك زياد في عدد المصابين الحالات الخطيرة غم استقرار عدد الحالات التي تحتاج لى تنفس اصطناعي”.

ونقت القناة 12 عن مصد شارك في الاجتماع قوله إن “هناك ضائقة واضحة وجلية. نعاني من نقص حاد في سرة قسم العناية المركزة، ولا يتلقى كل مريض كورونا اليوم العلاج الذي يتاجه”.

وأضاف المصدر أ المسؤولين في وزارة الصحة “تفاجؤوا بسماع أن عددا من لمشافي لم تعمل على فتح أقسام العناة المركزة الخاصة بمرضى كورونا في بض المستشفيات خلا الموجة الحالية (كورونا) بسبب الضائقة”.

وأضاف “لا شك للجيع أننا في وسط موة رابعة، وللأسف يستمر الاتجاه التصاعدي للحالة الوبائية”.

وخلال الاجتماع وعد أش مدراء المستفيات الأهلية، الين شاركوا في الاجتماع، بعقد جلسة خال الفترة القريب المقبلة مع المسؤولين في وزارة الملية ،لتنفيذ المرلة الثانية من زيادة موازنة المستشفيات الأهلية.

وناقش الاجتماع إمكانية فرض تعليمات الشارة اخضراء في المشافي والصعوبات المتربة على ذلك، في ظل عدم إمكانية رفض تديم الرعاية الحيية والطبية للزوا أو المرضى، حتى ل كانوا من الممتنعين عن تلقي التطعي.

من ناحية أخرى، جرى اتباحث في إمكانية تطبيق تعليمات الشارة الخضراء على اطاقم الطبي، غير أنه لم يتم تلقي أي وافقة رسمية حتى الآن في هذا الشأن، نظرا للعقبات القانونية التي تحول دن تمكن وزارة الصحة من اتخاذ قرار نهائي في هذا الشأن.

Exit mobile version