الدنمارك تفرط بتقدم بهدفين وتسقط أمام كازاخستان

Players from Kasakhstan celebrates after winning the UEFA Euro 2024 Group H qualification football match Kasakhstan v Denmark in Astana, Kazakhstan on March 26, 2023. - Denmark OUT (Photo by Bo Amstrup / RITZAU SCANPIX / AFP)

فرّط منتخب الدنمارك بتقدمه بهدفين أمام مضيفه الكازاخستاني وسقط 3-2 بثلاثة أهداف تلقّاها في الربع الساعة الاخير، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثامنة لتصفيات كأس أوروبا 2024 في كرة القدم الاحد.


وتقدمت الدنمارك التي بلغت نصف نهائي البطولة القارية عام 2021 بثنائية لمهاجم أتالانتا الايطالي الشاب راسموس فينتر هويلوند في الشوط الاول (21 و35).

لكن أصحاب الارض ردوا بثلاثية في الشوط الثاني عبر باكتيار زايونوتدينوف (73 من ركلة جزاء)، أسخات تاجيبيرين (86) وأبات أمبيتوف (89).

وكانت الدنمارك استهلت التصفيات الخميس بفوز على أرضها ضد فنلندا (3-1) سجلها جميعها هويلوند ايضًا، فيما حققت كازاخستان انتصارها الاول بعد أن سقطت ضد ضيفتها سلوفينيا (2-1).

وتصدرت سلوفينا المجموعة بست نقاط بعد فوزها الثاني الأحد على حساب منتخب سان مارينو المتواضع 2-0، بينما فازت فنلندا 1-0 على مضيفتها ايرلندا الشمالية، لتتساوى أربعة منتخبات بثلاث نقاط أمام سان مارينو خالي الرصيد.

وبعد الاداء الرائع الذي قدمته الدنمارك في البطولة القارية قبل أن تخسر في نصف النهائي ضد إنكلترا، كانت التوقعات عالية خلال مونديال قطر 2022 أواخر العام الفائت.

لكن النتيجة جاءت مخيبة بتذيلها المجموعة بتعادل مع تونس وخسارتين أمام فرنسا وأستراليا.

Exit mobile version