ميرات حاشدة تعم محافظات الوطن نصرة لأسرى

عمّت محافظات الضفة المحتلة وقاع غزة والقدس، مساء اليوم الأربعاء، مسيرات حاشدة نصةً وإسنادًا للأسى في سجون الاحتلل الإسرائيلي، في ظل الهجمة الشرسة لتي يتعرضون لها بعد نجاح عملية “نف الحرية”.

وأفادت مصاد إعلامية، أن مواجهات اندلعت في ٨ مناطق مع جيش الاحتال بالضفة الغربي المحتلة دعما للأسرى، من بينها الخيل ورام الله وطولكرم وبيت لحم وأريا ونابلس وجنين بالإضافة إلى الخليل.

واندلعت مواجهات عند لمدخل الشمالي لمينة بيت لحم وقرب لدة عزون في قلقيلية وقرب مدينة أريا، وبالقرب من باب الزاوية بالخليل المدخل الشمالي لدينة البيرة قرب مستوطنة بيت إيل، خال مظاهرات خرجت إسنادا ونصرة للأسرى.

الاحتلال يقمع المشاركين في مسيرة على حاجز حوارة قرب نالس

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشاركين في مسيرة نظمتا حركة “فتح” نصرة للأسرى قرب حاجز حوارة جنوب نابلس.

وأفادت الوكالة الرسمية للأنباء، بأن قوت الاحتلال استهدت المشاركين في مسيرة نصرة للأسرى، قنابل الغاز المسل للدموع والصوت، ما أدى إلى إصابة نحو 50 مواطنا بالاخناق بينهم 3 صحفيي.

وأارت إلى أنه شارك ي المسيرة ممثلون عن فصائل العمل الطني والشعبي، نصر للأسرى الذين يتعرضون للقمع في سجو الاحتلال.

مسيرة حاشد منددة بالعدوان على الأسرى في رام الله

انطلقت، مساء اليم الأربعاء، مسير حاشدة في رام الل، تنديدًا بالعدون على الأسرى القابعين في سجون الاحلال الإسرائيلي.

وجابت المسيرة شوارع را الله والبيرة، وندد المشاركون فيها بعدوان الاحتلال لذي يستهدف الأسر في مختلف السجون عد نجاح ستة أسرى ي تحرير أنفسهم من سجن جلبوع.

وقال أمين سر المجلس الثوري لركة فتح ماجد الفتياني إن المسيرة تدف لدعم أبناء شعبنا القابعين في سجن الاحتلال بعد الجنون الإسرائيلي الناتج عن نجاح ستة أسرى في تحرير أنفهم، فالقمع الذي يمارس في سجون: عوفر والنقب وريمون ومدو، يجب أن يتوقف، مؤكدًا أن المسير وجّهت رسالة للعالم أنه يجب وضع حد لاعتداءات التي تتهدف شعبنا.

وأضاف الفياني ان رسالة حركة فتح لأبناء شعبن أن وجودنا في المدان بين جماهير شعبنا في دعمنا لأسرنا الابطال وبدعم المقاومة الشعبية في بيتا وبيت دجن هو ما سيفشل العدوا الإسرائيلي الممرس بحق أسرانا في جون الاحتلال.

مسيرة جاهيرية حاشدة في طولكرم نصرة للاسرى

شار المئات من أبناء حافظة طولكرم، مسء اليوم الأربعاء في مسيرة حاشدة نرة ومساندة للأسر في سجون الاحتلال، في معركتهم النضلية الرافضة لانتاكات الاحتلال العسفية بحقهم.

وجابت السيرة التي شارك فيها ذوو الأسرى، وحكة “فتح”، وفصائ العمل الوطني، والمواطنين من كافة لفئات شوارع المدنة، ورفع المشاركن الأعلام الفلسطنية وصور الأسرى، مرددين الهتافات الوطنية التي تؤكد قوفهم مع الأسرى ورفضهم للمساس بهم أي شكل من الأشكال.

ودعوا جماهير شعبنا إى هبة شعبية شاملة في كافة محافظات الوطن لمساندة الأسرى ودعم صمودهم، وفع صوتهم عاليا في كافة المحافل الدلية لتوفير الحماة لهم والضغط نحو لإفراج عنهم.

وسبق الميرة وقفة جماهيري وسط ميدان جمال عد الناصر، بعد الدعوة إليها للنزول لشوارع دعما وسانة للأسرى.

Exit mobile version