جماعات الهيكل المزعوم يستعدون لاقتحامات كبيرة للمسجد الاقصى خلال شهر أيلول

قالت جماعات الهيل المزعوم انها أتمت التحضيرات لـ “رأس السنة” و”يوم الغفران “وذلك بالتنسيق مع قيادة اشرطة والامن الدالي الاسرائيلي لتدية صلوات تلمودي في داخل المسجد ااقصى المبارك خلا شهر الاعياد الحالي.

وقالت انها تعمل يدً بيد مع شرطة إسرئيل لفرض الطقوس التوراتية في الأقصى منذ سنوات وقد جاء الوقت المناسب لنظيم وتنفيذ ذلك وفق القانون دون اللتفات لما سمتها ترهيب الوقف الإسامي في المسجد الاقصى”، وفق زعمها.

ونشر منظمة “جبل المعد بأيدينا” على صحتها الرسمية مقطاً لمديرها تومي نيساني يصافح قائد حدة حماية المستونين في الشرطة الإسرائيلية أوري داي وهو ينشد صلاة “سيخوت” في مركز شرة – وقيادة حرس الحدود في المدرسة اتنكزية الملاصقة باب السلسلة، البب الجنوبي الغربي للمسجد الأقصى المبارك.

وأثنت جماعات الهيكل المزعوم على فل الشرطي أوري داي ودعته أن يعيد الصلاة داخل الأقصى خال الأعياد التورتية ٧-٩-٢٠٢١_رأس_السنة _و١٦-٩-٢٠٢١_عد_الغفران.

وقالت أن هذا الشرطي يخدم في لواء شرطة البلدة اقديمة ويوفر الراة للمستوطنين خلا اقتحاماتهم للمسد الأقصى، وهو من لمتعاونين مع جماات الهيكل بشكلٍ وثيق،

ويأتي بث هذا المقطع في إطار تحضير جماعات الهيكل لاقتحامات كبرى وأداء لطقوس التوراتية لعلنية في الأقصى خلال شهر أيلول الالي.

وذكرت هذه الجماعت المتزمته ان صلاة “سليخوت” التي مرن عليها الشرطي المتطرف داي، هي صاة التوبة التي يؤديها اليهود مع بدية السنة العبرية التي تحل الثلاثاء المقبل 7-9 وحتى يو الغفران الذي يوافق الخميس 16-9.

Exit mobile version