الدفاعات السورية أطلقت 20 صاروخًا الكشف عن تفاصيل جديدة حول الصاروخ السوري الذي وقع وسط إسرائي

كشفت القناة 12 العبرية، مسا اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة حول تصدي الدفاعات الجوية السورية لهجوم إسرائيلي على دمش وسقوط إحدى الصواريخ وسط إسرائيل.

وقال القناة العبرية، إن الهجوم المنسوب لإسرائيل في سوري أدى إلى إطلاق عشات الصواريخ السوية على طائرات تابعة لسلاح الجو الإرائيلي.

وأوضحت أنه وكجزء من الهجوم الذ وقع في منطقة العصمة السورية دمشق تم إطلاق العديد ن صواريخ أرض – جو لى ما يبدو على الائرة الإسرائيلية، ما أدى إلى انفجار أحد الصواريخ فو البحر، ​​وأصاب أجزاء منه المنطقة الوسطى.

وأضافت القناة العبرية أنه وفي أعقاب الهجوم الذي وقع الليلة الماضة، أطلق نظام الدفاع الجوي التابع لجيش السوري 20 صاروخًا مضادًا للطائرات، مشيرةً إلى أن جميع الصواريخ التي أطلقت على الطائات أخطأت هدفها وانفجرت على بعد كيلمترات من البحر.

وأشار إلى أنه ومن الواح أن أحد الصواريخ التي أطلقت في اتجاه الطائرات انحرف بفعل الريح باتجا الجنوب وانفجر في الهواء أيضًا، وبد الانفجار تناثر بعض أجزائه فوق اأراضي الإسرائيلية وسقطت في مستوطن في المنطقة الوسطى.

وينت القناة 12 العبرية أن الصاروخ الي تم إطلاقه كان ياقب من قبل نظام ادفاع الجوي الإسرئيلي في حينه، وبما أنه كان مفهومًا أنه لا يشكل خطرًا على منطقة مأهولة السكان، فقد تقرر عدم اعتراضه وعدم طلاق إنذار.

وكان الهجم المنسوب إلى إسرائيل يستهدف على م يبدو مصنعًا متخصصًا في تجميع أسلح متطورة، وبحسب التقديرات، فإن هذا صنع أسلحة مرتبط بمشروع دقة صواريخ زب الله.

ورداً على إطاق صواريخ مضادة للطائرات من قبل نظم الدفاعات الجوي السورية، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي البطارية التي ألقت الصواريخ ودمتها.

Exit mobile version