سوريا تطالب المظمات الدولية بالغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها لحقوق أهالي الجولان

طالبت وزارة اخارجية السورية عر بعثتها الدائمة بجنيف المنظمات الإنسانية الدولية بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها حقوق المواطنين اسوريين بالجولان تمكينهم من العود لبلداتهم.

وأضاف بيان للوزارة أن “البعثة الدائمة وبناء عى طلب من وزارة الارجية وجهت رسائل إلى مكتب المفوض اسامي للأمم المتحة لحقوق الإنسان وإلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر ف جنيف تضمنت المطالبة بالضغط على سلات الاحتلال الإسائيلي لوقف ممارستها غير الشرعية بحق المواطنين السوريين من أبناء الجلان السوري المحت ولضمان امتثالها لالتزاماتها الدوية القانونية بموب اتفاقيات جنيف باعتبارها قوة قائمة بالاحتلال”.

وكانت الخارجية السورية وجهت البعثة الدائمة إلى “إثارة قضية استمرار ممارسات وانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي الجولان السوري المحتل ول سيما منعها للمسافرين منهم خارج فلطين المحتلة ممن غادروا بقصد الدراسة أو العمل أو أي ظف آخر من العودة إى مدنهم وبلداتهم في الجولان السوري المحتل ومخاطبة اجهات المعنية في منظمة الأمم المتحدة وغيرها من المنظات الدولية المعنة في جنيف حيال هذ القضية الإنساني من أجل حماية أهلا في الجولان السوري المحتل من هذه الممارسات الاحتلاية”.

وطالبت الرسائل تك “الجهات بالتدخ الفوري لتمكين هؤلاء السوريين من اعودة إلى بلداتهم في الجولان السوري المحتل في أسرع وقت ممكن ودون فرض أي شروط مسبقة”.

Exit mobile version