عُمن تحظر الدخول إليها من جميع بلدان العالم باستثناء متلقى لقاح كورونا

أكدت سلطنة عمان أنها “لن تسمح إلا للمسافرين الحاصلين على التعيم ضد فيروس كورونا بدخول أراضيها”، لافتة إلى أن القرار سيسري على جمي البلدان دون استثناء”، وفى بيان نشته وكالة الأنباء العمانية، أكدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعمل مع التطورات الناتجة عن انتشار فروس كورونا على أن “قرار اشتراط تلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا لدخول السلطنة يسري على القادمين من كل دو العالم، وفق الضوابط الموضوعة”.

وأضاف البيان: “ستتابع الجنة العليا مستجدت الوضع الوبائي في كل الدول وستتخذ القرارات المناسب وفقا لتلك المستجدات”.

يذكرأن، قالت هيئة الطيران المدني ي سلطنة عُمان على تويتر، إن السلطن ستسمح لكل من يحم شهادة تطعيم ضد كفيد-19 بالسفر إلى لبلاد اعتبارا من أول سبتمبر، وحسب وقع سويس إنفو، أضافت الهيئة أنها أهت العمل بقائمة دول كان محظورا دخو الوافدين منها بسبب الجائحة.

وكانت قد قرت اللجنة العليا العمانية المُكلف ببحث آلية التعامل مع التطورات النتجة عن انتشار فيروس كورونا المُستجد، إنهاء العمل بقار إغلاق الأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات، ابتداءً من 21 أغسطس الجارى.

كما قررت اللجنة حسبما ذرت وكالة الأنباء العمانية، اعتماد الإطار العام لتشغيل المدارس في السطنة خلال العام الدراسي 2021 / 2022، وفق الآلية التي سيتم لإعلان عنها من قبل وزارة التربية ولتعليم، مع التأكد على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة اإجراءات الاحترازية الواردة في البوتوكول الصحي، عل أن يتم تقييم ذلك بما يتفق ومستجدات الوضع الوبائي في السلطنة.

وقررت اللجنة اتخاذ قرارين على ن يبدأ سريان العمل بهما أول شهر سبتمبر المقبل، وهما (اعتماد مبدأ التطعيم شرطا للسماح بدول جميع الوحدات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص بما فيا المجمعات التجاية والمطاعم وغيرا من الأنشطة التجارية، وكذلك حضور لفعاليات الثقافية والرياضية وغيرها من الفعاليات الماعية).

Exit mobile version