منظمة يمينية إسرائيلية تقرر تقديم التماس قضائي ضد القرض المالي للسلطة

أعلنت امحامية نيتسانا دشان لايتنر رئيسة منظمة “شورات هادن” الحقوقية اليمينية الإسرائيلية اليوم الاثنين، أنها ستقدم التماساً أمام المحكمة الليا ضد الإعلان الذي جرى حول منح حكومة نفتالي بينيت قضاً مالياً بقيمة نصف مليار شيكل لللطة الوطنية الفلطينية.

وقالت لايتنر – كما نقلت عنها القناة العبرية السابعة- ليس من الممكن عد ساعتين فقط من بلاغنا بوفاة الجدي بارئيل يوسي شموئيلي، أن نمنح “جائزة للإرهاب”، ها قرار وهمي وانفصال عن الواقع.

وأضافت إ “ثمن تعزيز السلة الفلسطينية تدفه دولة إسرائيل بدماء الضحايا.. لولا تحريض السلطة الفسطينية ما كان هناك هجمات بالسكاكين، وهجمات دهس، وما كان سيتم طعن النا حتى الموت أو دهسم”.

من جهته، هاجم الحب الصهيوني الدين بشدة قرار منح اللطة الفلسطينية، لقرض المالي، معترًا ذلك انحرافًا عن قانون الخصومات التي تفرض على الأموال المحولة لمن صفهم بـ “الإرهابيين”.

واعتبر ان تحويل الأموال إلى السلطة الفلسطينية دون ن يشترط وقف تحويل الرواتب لأسر من وصفهم بـ “الإرهابين”، بأنه يشجع “الإرهاب” ويضر باحرب العالمية ضده مضيفاً “بأي حق أخلاقي يمكن لدولة سرائيل أن تطالب العالم بممارسة الضغط على الدول والهئات التي تدعم الإرهاب إذا كانت هي نفسها تدعم كيانًا شجع الإرهاب بشكل مباشر”. في إشارة لسلطة الفلسطينية.

وأضاف “لا توجد أموال للمستشفيات العامة، ولا أموال لرواب الجنود، ولكن هناك أموال للتنفس ااصطناعي لأولئك اذين يعملون ضد إسرائيل في لاهاي ويعضون دولة إسرائيل للخطر من الناحية لاستراتيجية والأمنية .. هذه الحكوم اليسارية تشكل خطرًا على دولة اسرايل”. “صحيفة القدس”

Exit mobile version