مستوطنون يقطعون ويقتلعون عشرات أشجار الزيتون في سلفيت

أقدم مستوطنون على قطع 20 شجرة زيتون معمرة تعود ملكيتها للاخوين راجح ورضا عطياني في قرية ياسوف شمال شرق سلفيت.

وأفاد المواطن راجح عطياني، أنه توجه صباحًا إلى أرضهم القريبة من مستوطنة “رحاليم” المقامة على أراضي المواطنين، ووجد أن المستوطنين قد قطعوا وكسروا حوالي 20 شجرة زيتون معمرة تزيد أعمارها عن 38 عاماً.

وأضاف: “إن مساحة الأرض تقدر ب 6 دونمات، حيث تم استصلاحها وزراعتها بأشجار الزيتون، وقد قطع المستوطنون منها عشرات أشجار الزيتون خلال العام الماضي، وأعادوا اعتداءهم عليها مرة أخرى، ليصبح مجمل عدد الأشجار التي تم قطعها حوالي 110 شجرة زيتون”.

وأشار عطياني إلى أن اعتداءات المستوطنين لم تتوقف عند ذلك، بل قاموا بسرقة الأشجار التي قطعوها، وبذلك لم يتبق بالأرض الا زيتونة واحدة مزروعة.

كما أقدم مستوطنون على تخريب غرفة زراعية واقتلاع 8 غرسات زيتون في منطقة “ديرية” ببلدة كفر الديك.

وقال المواطن نائل علي أحمد: “إن مستوطني مستوطنة “بدوئيل” المقامة على أراضي المواطنين اقتلعوا 8 غرسات زيتون من أرضه، تتراوح أعمارها ما بين 4 و 7 سنوات، وتخريب وتحطيم ابواب ونوافذ الغرفة الزراعية المقامة، وتقطيع الشيك الملتف حول الأرض”.

وأشار الى أن المستوطنين لم يكتفوا بذلك بل قاموا بزراعة الأراضي المحاذية لأرضه بالأشجار الحرجية وأشجار الليمون واللوز والخروب، وذلك من أجل الاستيلاء على الأرض الفلسطينية وطرد اصحابها، مبيناً أن هذا الاعتداء ليس الاول، وأن اعتداءات المستوطنين متواصلة في تلك المنطقة.

Exit mobile version