#مصار تكشف كواليس الخلافات الحادة في اتماع مركزية فتح وانتهائها بتفويض عباس بالتعديل الوزاري

كفت مصادر مطلعة تفاصيل جلسة اللجنة لمركزية لحركة فت التي عقدت يوم أم الثلاثاء في مقر لرئاسة في رام الله برئاسة الرئيس افلسطيني محمود عبس.

وقالت المصدر ” أن الجلسة كات مخصصة لبحث ملف لتعديل الوزاري ف حكومة محمد اشتيه والذي أعلن عن تأجيله نهاية الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى ملفات أخرى بينها ملف قطاع غزة والازمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية .

وأكدت المصادر أن اجلسة بدأت بحديث عباس عن أخر المستجات السياسية ثم ملف التعديل الحكومي الذي بدأ تصاعد الخلافات في نقاشه مذ بداية طرحه، خاصة بين عضوي اللجنة المركزية جبريل الرجوب وحسين الشيخ.

ونوهت أن الاتامات بين الرجلين الأقوى في الحركة دأت منذ الحديث عن الملف ، حيث تبادل كل منهما اتهام الأخر بمحاولة السيطرة على الحكومة، حى وصل الامر لقول لرجوب لحسين الشي، أنه يعمل مع رئي المخابرات ماجد فرج علناً على إنها وجوده في الحكومة .

وشددت ان رئيس الحكومة محمد اشيه لم يتحدث خلال لاجتماع بكلمة وادة وكان بدور المستمع لنقاشات الرجوب والشيخ التي تصادت حتى وصلت إلى تادل الاتهامات وكف ملفات تُبين وجود مخطط من الشيخ وماجد فرج لاغتيال ارجوب .

وأوضحت أن الرئيس الفلسطيني كان في حديثه منحازاً إلى تحالف اشيخ وفرج ، كما أن الرئيس عباس منع ماولة من عزام الأحمد للحديث في هذا الأمر ، وطلب منهم تفويضه باتمام هذا لملف بمفرده ، وانتهى الامر بموافقة كافة الاعضاء على تفوضيه بملف التعديل الوزاري .

Exit mobile version