41 اصابة منها حالتين حرجة جاء قمع الاحتلال للمتظاهرين شرقي غزة

صيب 41 مواطنا بجرح مختلفة جراء قمع قوات الاحتلال السرائيلي للمتظاهرين المتواجدين في خيم ملكة شرقي مدينة غزة

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، باصابة 41 مواطن بجراح مختلفة من بينهم 10 اطفال ومن بين الاصاات حالتين حرجة احداها لطفل يبلغ من العمر 13 عام اصابة بالرأس جراء قمع الاحتلال للمتظاهرن المشاركين في المهرجان الوطني بمخيم ملكة شرق مدينة غزة

زعمت اذاعة جيش الاحتلال ، أن نحو 100 متظاهر اقتربوا من الحدود وألقوا امتفجرات على قوات الجيش الإسرائيلي.

وقات القناة القناة 13 العبرية، إن الجيش “الإسرائيلي” نشر القناصة استعدادا للمظاهرة عند حود غزة، فيما ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال المتركزة على الحدةد اطقت قنابل الغاز باتجاه الشبان المشاركين في فعاليات ميم ملكة شرقي غزة.

شارك الآلاف من المواطين في قطاع غزة الوم السبت بالمهرجن الوطني “سيف القدس لن يغمد” في مخيم ملكة شرقي مدينة غزة، إحياء لذكرى ريق الأقصى ورفضا للحصار الاسرائيل.

وأادت مصادر محلية، عصر اليوم، بتواف الاف المواطنين الى مخيم ملكة شرقي مدينة غزة بدعوة م القوى الوطنية والاسلامية، للمشارة في فعاليات إحياء ذكرى إحراق المسد الأقصى المبارك ورفضا للحصار الاسرائيلي.

في السياق، قال المتحدث باسم حرك حماس فوزي برهوم، إن المهرجان المرزي شرق غزة اليوم سالة للاحتلال أن المعركة مفتوحة ولن نقبل بالتهويد ولحصار

فيما أوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهني، أن غزة وشعبها ع الأقصى والضفة وأننا لن ننسى أسراا وأقصانا، ونحن على إلتحام تام مع أهلنا ولن نصبر على حصار غزة التي تعاي من الجوع والألم.

وأكد على أن حركته ماضية بكل قوة لرفع الحصار عن الشعب اللسطيني ونستمد من ذكرى حريق الأقصى عاني تحقيق النصر وتحرير الوطن قريبا بإذن الله.

ونوه الى أن حكومة الاحتلال ائمة على التناقضت وهي فاشلة ولن نمح لها بابتزاز شعبنا ونعرف كيف نتعمل مع أي حكومة صهونية، ونواجه تعنها والاستمرار بجائمها وسنقاوم بك وسائلنا، وإذا فرضت علينا المواجهة نحن قادرون على نيل النصر وهزيمة الدو الصهيوني

Exit mobile version