اعلام إسرائيلي يكشف عن محاولة اغتيال لقائد جيش لاحتلال وسط الضف

كشفت صحيف “يديعوت أحرونوت” العبرية، الجمعة عن محاولة اغتيال استهدفت قائد قوا جيش الاحتلال وسط الضفة الغربية يوتان شتاينبرغ في ذروة العدوان الإسرائيلي على قطاع غز في شهر مايو/أيار الماضي.

ونشرت الصحيفة مشاهد لعملية إطلاق نار استهدفت شتانبرغ، معلّقة بالول إنّ الجنرال الكبير في جيش الاحتال كان على مسافة صيرة من اللحاق برفيق دربه قائد الجش في منطقة الخليل والذي قتل في عملية “زقاق الموت” في الخليل عام 2003.

وبيّنت نّ صفير الرصاص دوّى على مسافة قريب من الجنرال المذكور الذي كان برفقة مجموعة من جنوده يرفون على منطقة تظاهر فيها الآلاف م الفلسطينيين قرب مستوطنة “بيت ايل” شمالي رام الله خلال العدوان الأخير على غزة.

وذكرت أنّ العشرات من الطلقات انارية أطلقت بشكل مفاجئ تجاه القوة لعسكرية التي كان يتواجد بها الجنرال شتاينبرغ.

ووفقاً للتحقيقات العسكرية الإسرائيلية فقد قام مسلحون فلسطينيون بإطلاق أكثر من مائة رصاصة باتجاه ناصر جيش الاحتلا؛ ما تسبب بوقوع إابتين متوسطتين، يما نجا قائد جيش لاحتلال وسط الضف من “موت محقق”، بسب الصحيفة العبرة.

وشارت إلى أنّ التسجيل أظهر وابلًا م الطلقات النارية تستهدف الجنود الذين كانوا على مقرب من قائدهم.

ولفتت إلى نّ جيش الاحتلال و”الشاباك” ما يزالان يواصلان التحقيق للوصول إلى الخلة الفلسطينية الت أطلقت النار صوب لجنرال الإسرائيلي في ذلك اليوم “في حدث كان سيقلب الوضع الأمني رأسًا عى عقب”، وفق “يديعوت”.

Exit mobile version