دعوة السفير الفلسطيني بلندن التوضيح للرأي العام ظرو توظيف أقاربه كدبلوماسيين في السفارة.

دا الاتحاد العام لطلبة فلسطين – المملكة المتحدة السفير الفلسطيني في لدن إلى التوضيح للرأي العام ظروف تويف أقاربه كدبلومسيين في السفارة.

وأوض بيان للاتحاد الاثنين أنه: “فوجئنا في الآونة الأخير بقرار عقد امتحان توظيف لوظيفة موظ دبلوماسي فلسطين في السفارة الفلسطينية بلندن يوم اسبت.

وقال البيان: “لم يتم نشر إعلان عن هذه الوظيفة على موع السفارة الرسمي أو حتى على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي وتبين يضًا لدينا بأنه لم يحضر الامتحان سى شخصين من أقارب لسفير وهما محمد جبر زملط ولمى جبر زملط وهم أبناء جبر زملط والذي يعمل أضا موظف في السفارة”.

في هذا الصدد، دان الاتحاد العام لطبة فلسطين – الممكة المتحدة هذا “لتصرف غير المهني من السفارة والذي شكل استغلالاً واحا للنفوذ وخرق واضح للقانون الفلسطيني”.

وأضاف البيان أن هذا “التصرف غير المهني هو بمثابة ص حرمان لعديد من اطلاب الفلسطينيين الخرجين من العدي من جامعات مرموقة في داخل الوطن وخارجه”.

وطالب البيان الفارة الفلسطينية الجهات المعنية عى وجه العموم بالوقوف عند مسئولياتها وفتح تحقيق في هذا التصرف غير المهي وغير القانوني من السفارة.

وقال البيان إن الاتحاد “سيتابع كافة الوسائل اقانونية لوقف مثل هذه الممارسات التي تجعل من مؤسساتن الفلسطينية عرضة للنقض من المتربصين”.

Exit mobile version