لجنة فلسطين النيابية: الجي العربي خاض المعارك في فلسطين باستسال وقدم تضحيات

استذكرت لجن فلسطين النيابية في البرلمان الاردني في بيان صحفي، أصدرته اليوم الجمعة، البطولات والتضحيات الجسام التي دمها الجيش العرب الاردني في الدفاع عن فلسطين والحفظ على عروبة القدس.
وقالت، إن بواسل الجيش العربي سطروا التضحيات، وقاموا بالتصدي، بكل شجاعة وبسلة، لآلة جيش الاحتلال الإسرائيلي في مختلف المعارك، يث امتزج دم الجندي الأردني المقاتل من الجيش العربي مع المقدسيين حتى أتوت أرض القدس.

وقال رئيس اللجنة النائب حمد الظهراوي، إن الشهيد الأردني الذي عثر على رفاته أخيرا في منطقة تل الذخيرة بالقدس، شهيد الأردن وفلسطين، شهيد القدس وحي الشيخ جراح امتزجت ماؤه الزكية بترا فلسطين، في مشهد مثل وحدة الدم الفلسطيني والأردني على أرض القدس ويؤش على دلالات كبيرة وهي مكانة فلسطين في عيون الأردن.


وبين اظهراوي، أن القدس هي بوصلة الحرب واسلام وقدم الأردن تضحيات لصمود القدس والدفاع عن المقسات الاسلامية وامسيحية.

وتابع الظهراوي، أن أفراد وشهداء الجيش العربي كانوا يدافعون عن عقيدة ودين وخاضوا المعارك في القدس باستبال، مؤكداً أن التضحيات والشهداء في معارك الجيش العري في الدفاع عن فلطين والقدس تدل على قوة العقيدة والروبة.
اختتمت اللجنة بينها بالقول “سيبق الجيش العربي برسالته الخالدة حامي الحمى وصانع الإنازات أينما حل وارتحل في ظل صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني”.

Exit mobile version