توفيق الطيراوي: السفير الطوباسي قوم بتخريب ممنهج ضد تفعيل اتحاد اللبة في اليونان

أصدر اللواء توفيق الطيراوي عو اللجنة المركزي لحركة فتح، المفوض العام للمنظمات لشعبية بياناً يو الخميس، حول ممارسات مروان الطوباسي سفير فلسطين في اليونان، تناول فيه ملابسات ما يقوم به السفير الطوباسي ضد إعادة تفعيل فرع الاتحاد العام لمال فلسطين فرع اليونان.

وقال الطيراوي، إن السفير الطوباسي يقوم بتخريب ممنج ضد تفعيل فرع التحاد في اليونان محاولاً شق الاتحاد بالتعاون مع جهات أجنبية في اتحاد انقابات العالمي، الاستقواء عليه با، حيث يقوم بغير جه حق، وبصلاحيات ليست صلاحياته بالمطلق، بتسمية أشخاص مفصولين من الاتاد العام لعمال فلسطين ومحالين إلى يئة مكافحة الفسا، في محاولة لتخريب فرع الاتحاد وتفيته والاستحواذ عيه.

أشار إلى قيام السفير الطوباسي بإبعاد بعض كوادر الاتاد من اليونان بالتعاون مع الأمن الوناني، وكأنه جهة أمنية، وتهديد عائلاتهم هناك.

وذكر الطياوي، في البيان اصادر عن مكتبه اليوم بأن السفير الطباسي يرفض قطعياً إعادة تفعيل فرع ااتحاد العام لعما فلسطين في اليونان حسب الأصول النقبية المتبعة، والي تعود مرجعيته لمفوضية المنظمات الشعبية، ودائرة العمل الشعبي في منظم التحرير الفلسطيية، وليس للسفير الفلسطيني في اليونان الذي يستحوذ عل المشهد برمته ويحلل ويحرم ما يشاء على طريقته ولمصالحه الشخصية.

وطالب الطيراوي، الرئيس بوضع حد لتصرفات السفير الطوباسي الخارجة عن العرف الدبلومسي، وعن صلاحياته ووقف تدخلاته المشبوهة بالخصوص.

Exit mobile version