وزير الجيش الاسرائيلي يوجه سالة الى حزب الله.. وهذه فحواها

قال وزير اأمن الإسرائيلي، يني غانتس، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل لن تسمح “للتاجيديا اللبنانية” باجتياز الحدود، مشددا على أنه “”يجب ألا نتراجع بينا تتقدم إيران نحو (تطوير) أسلحة نووة”.

تابع غانتس، خلال جولة على الحدود البنانية، إن “إيرن هي الخطر الأكبر على استقرار العام والمنطقة على حدّ سواء”، ودعا “كل اللاعبين والدول في العالم إلى كبح العدوانية الإيرانة. هذا وقت الأعما والعمليات المشتكة”.

وقال غانتس، في جولة تفقدية لقيادة لمنطقة الشمالية ي الجيش الإسرائيي، إن إسرائيل “ستسمرّ في الدفاع عن نفسها ضد كل محاول لتهديدها، أو نقل أسلحة قتالية متطرة للأذرع الإيراية على حدودنا”.

وأردف في رسالة إلى “حز الله” اللبناني، “من اعتاد على المادلات، عليه أن يفهم أن ما كان ليس بلضرورة ما سيكون، وليراجع حساباته جيّدًا. عملياتنا ودودنا نفعلها في الوقت والزمان المناسبين”.

واعتبر أن “الأوضاع في لبنان ترايدية. دولة إسرائيل تدعو العالم للماعدة كما أن إسرائيل مستعدة لمساعدة بنفسها، لكننا لن نسمح للتراجيديا اللبنانية باجتياز الحدود إلى إسرائيل”.

وتابع غانتس “نحن نرك جيدًا محاولات حزب الله استغلال لوضع على حساب أمن ومعيشة المواطنين اللبنانيين أنفسهم – كل ذلك في توكيل من إيران”.

Exit mobile version