عمر موسى يقد استقالته من مجلس امناء مؤسسة ياسر عرفات بسبب خلافات وانقسامات في السحة الفلسطينية

قدم عمر وسى استقالته من مجلس امناء مؤسسة يسر عرفات، صباح يوم 3 اغسطس 2021 دون ايضاح الاسباب.
وطلب موسى ف بيان نشره على صفته الرسمية على فيسبوك، أحمد صبح الدير العام لمؤسسة ياسر عرفات، ابلاغ الرئاسة الفلسطينية قراره الاستقالة من موقعه كرئيس مجلس أمناء المؤسسة، وكذلك ابلاغ أعضء المجلس بهذا بالقرار.
اشار بيان استقالة وسى الى الخلافات داخل حركة فتح وعم موسى استقالته من مجلس امناء مؤسسة ياسر عرفات. وقال موسى: “أسفي البالغ لما نشهده من خلافات وانقسامات في اساحة الفلسطينية دت إلى إضعاف الموقف السياسي الفلسطيني وإلى التأثير لسلبي في مسار القضية الفلسطينية”.

وتضمن في نص استقالته تأكيد على موقفه بدم حقوق الشعب الفلسطيني وفقا للمبادرة العربية التي صرت عام 2002.
وقال، “انه يتضمن إبلاغ الرئاسة بقراري أنني ألحق به تأكيد موقفي الابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني كاملة كما فصَّلتها البادرة العربية الي أصدرتها القمة العربية عام ٢٠٠٢”.

وتشد مؤسسة ياسر عرفات تراجعا كبيرا من جوانب عدة، بعد اصار الرئيس الفلسطني قراره بفصل ناصر القدوة، من رئاس المؤسسة اثر خلافات داخل حركة فتح التي يقودها عباس، عدما اعلن القدوة نيته خوض الانتخابات التشريعية والرئاسة مع الاسير مران البرغوثي في مايو.
وقام عباس في شهر يونيو بالايعاز بتخفيض الموارد المالية مؤسسة عرفات وعين احمد صبح، الذي يعبر احد مقربيه، ليخلف القدوة في اداة المؤسسة.
واختتم موسى بيان استقالته بدعواته لحماية القضية الفلسطينية التي صفها بقضية العصر من أعدائها ومن ألها علي حد سواء.

Exit mobile version