بدأنا بتلقي طلبات لم الشمل.. شايد تطالب بإخلاء “الخان الأحمر” وتهدد بعملية عسكرية د غزة

قالت إيليت شايد وزيرة الداخلي الإسرائيلية، الوم الأحد، إنه من لضروري العمل على إخلاء قرية الخان لأحمر البدوية اللسطينية شرقي القس، والالتزام بقرر المحكمة العليا بهذا الخصوص.

واستدركت شاكيد خلال مؤتمر لقناة العبرية الابعة الذي يستضيف العديد من الشخصيات الإسرائيلية، أنه يمكن تأجيل الإخاء في الأسابيع والأشهر الأولى من عل الحكومة الجديد، لكن لا يعني ذلك عدم إخلاء القرية.بشأن قانون “الجنسية/ المواطنة” أو ما يعرف بلم الشمل، قالت إنه منذ أن وقف تمديد العمل بالقانون، تلقت أكثر من 1200 طلب للحصول على الجنسية أو الإقامة من فلسطينيين، منها 300 طب جديد والباقي طلبات ترقية للحالة–

وأضافت “لم يكن هذا ليحدث لو م يمارس الليكود ضغطًا ذريًا على شكي للإطاحة بالقانن، ولما كان لينقض القانون بنفسه .. قانون المواطنة شهادة فقر للمعارضة”.

وحو فيما إذا كانت إسائيل ستشن حملة عسكرية بغزة وسط تهدد من حزب القائمة لعربية الموحدة بلإطاحة في الحكوم في حال قامت بذلك قالت وزيرة الداخلية الإسرائيلية إذا كانت هناك حاجة عملياتية لشن عمية عسكرية بغزة، وهدد منصور عباس بأ الدخول في العملية يعني نهاية الحكمة، فلن نتردد وسنطلق العملية ولن تون هناك ببساطة حكومة”.

وتطرقت شاكيد للديد من القضايا الداخلية الإسرائيلة منها الميزانية وأزمة كورونا والتي قالت إن إسرائيل يجب أن لا تصاب بالشلل مجددًا بسبب اوباء، بل يجب التعايش معه، لذلك تم اتخاذ قرار بتطعيم قاح جرعة ثالثة.

Exit mobile version